اليابانيون يتمكنون من إنتاج مشروب غازي بطعم البصل

351
اليابانيون
اليابانيون يتمكنون من إنتاج مشروب غازي بطعم البصل

سبق أن أنتج اليابانيون في عام 2016 بصل خال من المواد المسببة للدموع، وكان ذلك مثير للدهشة عند الكثير من الناس، بيد أن الجديد هذه المرة هو إنتاج مشروب غازي بطعم البصل، شبيه بالليمونادا.

وبالرغم من أن البصل لا يعتبر من الخضراوات المثالية ليكون مشروبا غازيا، لما تمتع به من رائحة نفاثة ومذاق لاذع، فإن اليابانيون استطاعوا حقيقةً من إنتاج عصير غازي بطعم البصل، له مذاق حلو بشكل غير عادي.

ويترقب ملايين اليابانيين تواجد مشروب البصل الغازي في الأسواق من أجل تذوقه، بعد ان طرحته الشركة المصنعة على نطاق ضيق من أجل معرفة مدى تقبل الناس له.

ويحتوي مشروب البصل الغازي على كلاً من البصل والماء والليمون والعسل، وبإستطاعتك شربه كما هو، أو إضافته إلى مشروبات غازية أخرى من أجل تجهيز كوكتيل منعش.

وذكر عدد ممن توفرت لهم فرضة تناول عصير البصل إنه المشروب تنبعث منه رائحة البصل تماما، إلا أنهم قالوا إن طعمه يشبه بصورة كبيرة التفاح، لا سيما وأن مذاقه حلوا.

ويتاح حالياً مشروب البصل للطلب من خلال الإنترنت عبر منصة إلكترونية يابانية. ويوضح القائمون على إنتاج مشروب البصل الغازي، إن جميع تعليقات المستهلكين تجاهه حتى الآن إيجابية.

ويتمنى القائمون على المشروع أن يلقى المنتج الجديد رواجا وانتشار خارج اليابان، ويؤكدون أن هدفهم ليس الدخول في منافسة مع مشروبات غازية أخرى موجودة في السوق، بل يعتبرون ذلك طريق مبتكرة للتعريف بالبصل بشكل أكبر.

الجدير بالذكر أن علماء يابانيون قد تمكنوا في عام 2016 من إنتاج بصل خال من المواد المسببة للدموع، وذلك بعد حوالي 14 عاما من الدراسة والتخطيط والتطوير.

وبحسب ما قال موقع “أوديتي سنترال”فقد كان البصل الجديد، الذي يتوفر الآن في الأسواق اليابانية، ذو طعم أكثر حلاوة من البصل العادي،