الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله يتحدث عن تطورات إيجابية لحل الأزمة الخليجية

0
171
عبدالله
الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله يتحدث عن تطورات إيجابية لحل الأزمة الخليجية

تحدث الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله ، عن وجود بشائر وتطورات هامة في إطار الأزمة الخليجية، والحصار على دولة قطر، دون أن يوضح التفاصيل.

وذكر عبدالله من خلال حسابه على تويتر: “أبشركم بتطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي بأقرب مما تتوقعون”. وفي يوم الأحد الماضي كان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد تسلم رسالة من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

وبحسب ما قالته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الأحد، فقدقام بتسليم الرسالة للعاهل السعودي، صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية بالكويت، أثناء استقبال الملك له الأحد”، دون أن يتم الكشف عن فحواها، وهذه الرسالة تأتي بعد أيام من التفاؤل الكويتي بقرب التوصل لحل للأزمة الخليجية.

وعرب مساعد وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح يوم الثلاثاء الماضي،  عن رغبة بلاده في أن “تشھد المرحلة القريبة القادمة نوعًا من الانفراج المنشود” بالأزمة الخليجية، مشدداً على حتمية استمرار جهود بلاده في الوساطة، بحسب “كونا”.

ويأتي هذا التفاؤل بعد ساعات، من تأكيد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، جاهزية بلاده للدخول في حوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون.

وفي نفس الإطار فقد استضافت سلطنة عمان الشهر الماضي، اجتماعا للجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي، الخميس، وذلك بمشاركة من مسؤول عسكري قطري رفيع.

وبحسب ماذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، فقد استضافت مسقط “ممثلة في رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة اجتماع اللجنة العسكرية لرؤساء أركان القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

ويناقش الاجتماع، وفق الوكالة “عدداً من الموضوعات المتعلقة بتعزيز مسيرة التعاون القائم بين دول المجلس في العديد من المجالات العسكرية”.

كما ونقلت الوكالة أنه وصل إلى البلاد الأربعاء رؤساء أركان جيوش قطر والكويت والإمارات والبحرين، السعودية، كما وصل ايضاً الفريق عيد بن عواض الشلوي، قائد القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون الخليجي.

وعلى الصعيد الرياضي فقد أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين موافقتها على المشاركة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 24” التي والتي ستكون في العاصمة القطرية الدوحة الشهر الجاري، في خطوة اعتبرها ناشطون ضمن الحراك القائم على حل الأزمة الخليجية.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here