نجم المنتخب الإسباني وفريق برشلونة السابق ديفيد فيا يعلن إعتزاله كرة القدم

0
287
ديفيد فيا
نجم المنتخب الإسباني وفريق برشلونة السابق ديفيد فيا يعلن إعتزاله كرة القدم

بعد مسيرة كروية مليئة بالإنجازات, أعلن نجم منتخب إسبانيا و نادي برشلونة ديفيد فيا ، أنه سيعتزل كرة القدم الإحترافية في نهاية هذا العام .

و قام فيا الذي وصل إلى سن 38 عاماً , بالإعلان خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عن انتهاء مسيرتة , و ذلك مع ختام موسمه مع نادي فيسيل كوبه الياباني .

و أحرز ديفيد فيا مع الفريق 12 هدفاً في 26 مباراة لعبها في الدوري الياباني ، النادي الذي انضم إليه بعد فترة قصيرة عاشها مع نادي نيويورك سيتي الأمريكي

و عبر حسابه على تويتر قال نادي فيسيل كوبه أن فيا سيتقاعد في نهاية الموسم و غرد: “شكرًا على الفترة المتميزة  يا فيا “.

وتحدث فيا، في مؤتمر صحفي قام بعقده في مدينة كوبي الواقعة غربي اليابان: “إنه قراره قد جاء بعد تفكير عميق، ودائمًا ما كنت أقول إنني أحبذ أن أترك كرة القدم قبل أن تتركني هي”

وتابع “قررت أن هذا هو الوقت الأفضل للاعتزال”، مبيناً أنه قدم موسمًا جيدًا في اليابان، وأحرز “عدد جيد من الأهداف”.

الجدير بالذكر أن فيا بدأ مسيرته الكروية مع نادي سبورتينج خيخون قبل أن ينتقل إلى فريق ريال سرقسطة و من ثم التحول إلى نادي” الخفافيش”فالنسيا.

و بعد تسجيله ما يزيد عن 100 هدف لفالنسيا ، انضم فيا إلى المحطة الأهم في مسيرته وهي برشلونة لثلاثة مواسم توج خلالها مع الكتالونيين بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني و دوري أبطال أوروبا قبل أن ينتقل إلى أتلتيكو مدريد.

و لعب فيا في وقت لاحق أربعة مواسم مع نيويورك سيتي في الدورى الامريكي ومن ثم انتقل لفترة قصيرة إلى نادي ملبورن سيتي قبل التوجه إلى الدوري الياباني.

وعلى الصعيد الدولي لعب  المهاجم المخضرم 98 مباراة مع منتخب إسبانيا ، وفاز معهم بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2008 , ومن ثم توج بلقب كأس العالم 2010 ، كما ويعتبر الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني برصيد 59 هدف .

كما وحصل النجم المخضرم ديفيدفيا على جائزة الحذاء الذهبي في يورو 2008 ،  ووقع على خمسة أهداف مع المنتخب الاسباني في كأس العالم 2010.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here