Home رئيسي تعرف على الفوائد المميزة لفاكهة الكيوي وموطنها الأصلي

تعرف على الفوائد المميزة لفاكهة الكيوي وموطنها الأصلي

0
115
الكيوي
تعرف على الفوائد المميزة لفاكهة الكيوي وموطنها الأصلي

تمتاز فاكهة الكيوي بالشكل الخارجي وجلدها البني المغطى بالوبر، أما من الداخل فهي مليئة باللب الأخضر الغني بالماء، يتخلله حبيبات سوداء صغيرة تعطيها شكلا فريدا ومميزاً.

وكانت فاكهة الكيوي تعرف في السابق بإسم عنب الثعلب الصيني، بسبب أن موطنها الأصلي شمالي الصين، قبل أن تجد الطريق إلى العديد من دول العالم.

وانتشرت فاكهة الكيوي حتى وصلت طريقها إلى نيوزيلندا مع المبشرين الأوائل، وباتت الآن الفاكهة الوطنية للبلد  الواقع جنوب غربي المحيط الهادي.

وفي حين يفضل البعض إضافة فاكهة الكيوي إلى السلطات وايضاً بعض الوجبات الخفيفة، يفضل آخرون شرب عصيرها، بينما يلجأ آخرون إلى طبخها أو شيها على النار في بعض المجتمعات.

ومن أهم فوائد فاكهة الكيوي أنها تعمل على تخفيف أعراض الربو، كما أنها مضاد مثالي للسرطان، بالإضافة لمحافظتها على صحة القلب والأوعية الدموية، وتتحكم ايضاً في مرض السكري.

وتضم فاكهة الكيوي داخلها كمية جيدة من الألياف الغذائية، كما تعتبر مصدرا غنيا بفيتامين C وفيتامين B5 والفولات وفيتامين E.

وتوجد ايضاً في فاكهة الكيوي كميات كبيرة من البوتاسيوم، إضافة إلى معادن أخرى بكميات معتدلة، بحسب ما بينه موقع “ستاندرد ميديا”.

إلا أن فاكهة الكيوي ، قد لا تكون طعاما لذيذاً للذين يعانون من الحساسية في الفم، نتيجة مذاقها اللاذع بعض الشيئ ، بحسب ما يقوله بعض الخبراء، إذ قد يلازم تناولها ما يعرف باسم “متلازمة الحساسية الفموية”.

ويذكر الخبراء إن هذه المتلازمة تؤدي للشخص بحكة في الفم والحلق بمجرد أن يتم أكل كمية صغيرة من فاكهة الكيوي أو غيرها من الأطعمة المشابهة.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here