لهذه الأسباب اختاري صعود السلالم بدلاً من المصاعد

0
37

إن صعود السلالم قد يسبب الكثير من التعب والإزعاج لذلك فكثير منا قد يقدم على استخدام المصاعد بدلاً من الصعود، ولكن سوف ترغبين من الان بصعود السلالم عندما تتعرفين على الفوائد الصحية الجمة الناتجة عن ذلك التمرين ومنها :

حرق السعرات الحرارية :

يعتبر الصعود على الدرج من التمارين الرياضية التي تعمل على حرق سعرات حرارية أكثر من تمارين الجري ، وليس فقط الصعود من يساهم في حرق السعرات بل النزول أيضاً . حيث أن في كل حركة على السلم فإنكِ تتخلصين من 0.1 سعرة حراية أي سعرة حرارية لكل 10 درجات ، وبالطبع إنه ليس عدداً قليلاً في حالة المواظبة عليه يومياً .

تخفيف خطر أمراض القلب :
إن تمرين صعود الدرج لا يقل أهمية عن التمارين التي تخص تنشيط الدورة الدموية فهذا التمرين يعمل على حرق الدهون وتطهير الشرايين وتنظيم دقات القلب مما يساهم في حماية شاملة من جميع أمراض القلب والشرايين وخاصة السكتة القلبية.

تقوية العضلات:
تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الترهل والتي تحدث نتيجة ضعف العضلات وعدم أو قلة ممارسة التمارين التي تشد العضلات وتجعلها اقوى ، فللتخلص من تلك المشكلة قومي بالمواظبة على صعود السلالم ،حيث أن الصعود يحتاج لكل عضلة من أعلى الأرداف والفخذين الى أسفل القدم ومع تكرار هذا التمرين سوف تحصلين على عضلات مشدودة وتتخلصي من الترهل .

حماية العظام والأربطة :
بالرغم من فوائد التمارين الرياضية الا أن بعضها قد يكون خطراً على الكاحل والركبة وذلك بسبب الضغط على العظام والتمزيقات التي قد تحدث للأربطة . ولكن تمرين صعود الدرج ينصح به مدربي الرياضة حيث أنه لا يحمل أي خطر على منطقتي الكاحل والركبة . ولتجنب حدوث الضغوطات على العظام والأربطة قومي بعمل ذلك التمرين خلال تمارين الليونة.

تمارين يمكن جمعها:
من ايجابيات صعود السلالم ونزولها واعتبار هذا التمرين واحد من لائحة التمارين الرياضية المعتمدة في أسلوبك الحياتي عزيزتي هو أن الـ30 دقيقة المطلوبة منك قابلة للجمع أي 3 مرات على سبيل المثال في اليوم كل مرة 10 دقائق، تضمن لك نفس المفعول كتطبيقها في شكل متواصل متقارب..

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here