تواصلاً للتطبيع “النشيد الإسرائيلي” يرفع في بطولة رياضية في الإمارات والكيان يحتفي بذلك

0
44
النشيد
تواصلاً للتطبيع "النشيد الإسرائيلي" يرفع في بطولة رياضية في الإمارات والكيان يحتفي بذلك

احتفلت وزارة الخارجية الإسرائيلية بعد القيام بعزف نشيدها الوطني، أثناء بطولة رياضية تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذكرت صفحة “إسرائيل بالعربية” التي تعود لخارجية الاحتلال: “النشيد الوطني لدولة إسرائيل “هاتيكفا” (الأمل) يعزف في أبوظبي بعد أن توج الإسرائيلي آلون ليفاييف بالميدالية الذهبية في بطولة الجوجيتسو العالمية”.

كما وأوضحت الصفحة أن منافسها الإسرائيلي “ليفاييف” استطاع الفوز على رياضي من دولة الإمارات في المباراة النهائية، وعلقت على الحادثة قائلة “كل الإحترام على الميدالية”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، قد قالت في وقت سابق من هذا الشهر أن الإمارات ستسمح للإسرائيليين، بالدخول إلى أراضيها أثناء فترة تنظيمها معرض “إكسبو” الدولي.

وتابعت الصحيفة الإسرائلية أن “معرض إكسبو 2020، سيتم خلاله تخصيص جناحا تقدم فيه (إسرائيل) أحدث إنجازاتها في مجال الإبتكار”.

وسبق أن طالب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “أنور قرقاش” في شهر مارس/أذار الماضي،بضرورة تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية و(إسرائيل).

وفي العام المنصرم ، قامت مواقع التواصل الاجتماعي بإبراز صور لوزيرة الثقافة الإسرائيلية “ميري ريغيف” وهي تقوم بالتجول برفقة مسؤولين إماراتيين في مسجد الشيخ زايد في أبوظبي.

وفي ابرايل من هذا العاما كانت الإمارات قد استضافت على أرضها المنتخب الاسرائيلي في دورة الالعاب الأولومبية وفي ذاك الوقت قال الرئيس التنفيذي للأولمبياد الإسرائيلي، لذوي الاحتياجات الخاصة، إن “الاتحاد الدولي وعد بعدم استبعاد أي بلد بسبب الجغرافيا والسياسة“.

وتابع : “مشاركتنا في الإمارات هي بمثابة رسالة قوية، مع دولة لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية، لنعمل سفراء لإسرائيل“.

 

ولا زالت عملية التطبيع الرياضي مع الكيان الإسرائيلي متواصلة منذ زمن حيث كان للإمارات دور بارز وهام في التطبيع الرياضي منذ ان إستضافت في عام 2010 فريق الجودو الإسرائيلي، كما تحدث موقع إسرائيلي، عن توصل “الإتحاد الدولي للجودو لتفاهمات مع دولة الإمارات، يتم من خلالها القيام برفع العلم الإسرائيل وإذاعة النشيد الإسرائيلي خلال البطولة الدولية”

وهذا الأمر الذي احتفى به رئيس الحكومة الإسرائيلي الذي أعرب عن امتنانه لوزير الرياضة الإسرائيلية التي زارت أبوظبي أثناء البطولة  حيث وصف ما يحدث بالإنجاز لـ”إسرائيل”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here