تعرفي على بعض النصائح للتخلص من مشكلة تشقق الشفاه

236
تشقق الشفاه
تعرفي على بعض النصائح للتخلص من مشكلة تشقق الشفاه

أن من العادات السيئة التي تقوم بفعها غالبية الفتيات تقشير الطبقة الخارجية للشفاة بالأظافر. بالرغم من أنه شعور مزعج أن تتواجد بعض القشور على الشفاه، لكن في المقابل فأن تقشيرها بهذه الطريقة العفوية يعمل على تفاقم مشكلة  تشقق الشفاه ويسب الجروح والنزيف ويجعل مظهره غير مقبول.

مما لا شك فيه أن بشرة الشفاه رقيقة جدا وخالية من الغدد الدهنية والعرقية، وبسبب هذا يسهل جفافها وإصابتها بالتشقق على فترات قصيرة. وللتخلص من هذه المشكلة، بإستطاعتك القيام ببعض النصائح والخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج تشقق الشفاه وهي كالاتي:

١– التقشير \إن من أهم الخطوات للقيام بالعناية بالبشرة وعلاج تشقق الشفاه هو التخلص من القشور المتراكمة عليها، وينصح أن تتم هذه العملية مرة كل أسبوع على الأقل. فمن الممكن أن تستخدمي فرشاة بشعيرات ناعمة جدا ثم تقومي بغمسها في القليل من السكر والعسل (أو السكر وزيت الزيتون)، وبعد ذلك تقومي بتدليك بشرة الشفاه على شكل حركات دائرية لثوان ثم اغسليها. وعند الانتهاء ضعي مسحة من مرطب الشفاه.

٢الفازلين أو زيت جوز الهند\ اهتمي بالقيام بدهن شفتيك يوميا قبل النوم بطبقة من الفازلين أو زيت جوز الهند وستلاحظين نتائج مذهلة بعد أيام قليلة.

٣- الخيار \لا بد أنك سمعتي عن تأثير الخيار فى علاج الهالات السوداء، لكن هل لديك معلومات أنه يعتبر مفيد أيضا فى علاج تشقق الشفاه؟ كل ما يجب عليكي فعله هو القيام بتدليك شفتيك بشريحة من الخيار لمدة ١٠ دقائق يوميا. مع العلم أن الخيار لا يساعد فقط من التخلص من خلايا الخلد الميت المتراكمة على الشفاه، بل ويؤدي لعلاج إسمرار الشفاه وتفتيح البشرة الداكنة.

٤- تجنبي عضها بأسنانك أو بل الشفاه باللسان\ من أجل عدم إصابة الشفاه بالتشقق والجفاف حاولي عدم القيام بعضها أو أن تقومي ببل الشفاه باللسان، حيث أن يحتوى على نسبة عالية من الأملاح التي تزيد من جفاف البشرة. كما عليكي أن تبتعدي أيضا عن التنفس من خلال الفم، حيث أن الهواء الساخن يعرض الشفاه للجفاف.

٥- شرب كميات كبيرة\ لا شك ان شرب الماء بكثرة يؤدي لللحفاظ على نسبة الترطيب بالبشرة وحمايتها من الجفاف.وكوني على يقين  بأن فوائد الماء عديدة وتعد أحد الأسرار الهامة لعلاج تشقق وجفاف الشفاه.