بعض الطرق الطبيعية للعمل على إخفاء شيب الشعر

0
23
شيب
بعض الطرق الطبيعية للعمل على إخفاء شيب الشعر

يعتبر شيب الشعر عملية طبيعية تبدأ بعد وقت قصير من بلوغ سن 30. ويعود ذلك إلى إنخفاض في الصبغة الملونة، الميلانين. وهناك مجموعة مختلفة من الأصباغ والإجراءات في السوق للمساعدة في استعادة اللون الطبيعي للشعر، لكن مثل هذه العلاجات، وإن كانت فعالة، فهي في نهاية الحال تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية. وللتخلص من هذه المشكلة، يقدم لكم موقع روزانا قائمة من المكونات الطبيعية لمساعدة شعرك على إبطاء الشيب في المنزل.

قشر البطاطا 

لا تقومي برمي قشور البطاطا! لأن البطاطا تحتوي على كمية كبيرة من النشا. وبسبب هذه الخاصية، فأن القشور تعمل بمثابة ملون طبيعي للمساعدة في الحفاظ على لون شعرك. وهذا العنصر يؤدي لتغطية شيب الشعر الرمادي ببطء اثناء أشهر قليلة.

الطريقة:

نقوم بتجميع القشور ثم يتم سلقها في 2 كوب من الماء. وبعد 10 دقائق يرفع الخليط عن الحرارة ثم يتم ترك الخليط ليبرد ويصفى ثم تشبع كل خصلة بالسائل ويترك لمدة 30 دقيقة على الرأس. وبعدها نقوم بشطفه بالماء.

السمن (الزبدة الحيوانية)

لا شك أن هذا العنصر يعتبر غني جداً ويمكن أن يستخدم في صنع اشهى اطباق الطعام، كما وبإستطاعتك استخدامه للحفاظ أيضا على لون شعرك. فالسمن سوف يغذي شعرك ويساعده على إستعادة لونه الطبيعي.

الطريقة:

نحرص على تدليك فروة الرأس باستخدام السمن (المصنوع من حليب البقر). ثم بعد ذلك يتم تركه لمدة حوالي ساعة ونقوم بغسله كالمعتاد ، نقوم بتكرار ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

القهوة

تعتبر القهوة من المواد الصابغة والناجحة في تغطية الشعر الرمادي. حيث أن الاستخدام المنتظم يمكن أن يؤدي لتغيير كبير على لون شعرك عن طريق جعله طبيعيا وصحيا.

الطريقة:

نبدأ من خلال شراء مسحوق القهوة ويتم التأكد من شراء الصنف الداكن دون أن يكون  عليه ملونات مضافة أو نكهة. ثم نخلط 2-3 ملاعق من القهوة (إعتمادا على طول شعرك) مع 100-150 مل من الماء. وبعدها يغلي الخليط حتى تحصل على سائل داكن مع كثافة سميكة. ونتركه حتى يبرد ويغطى به الشعر. يترك حوالي 45 دقيقة ويغسل بالماء كالمعتاد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here