موقف لطفل في الشارع يبكي حلا شيحا (صور)

582
حلا شيحا
موقف لطفل في الشارع يبكي حلا شيحا (صور)

تقول الفنانة حلا شيحا أن تاثرت بعدما صادفت خلال طريقها أحد أطفال الشوارع وتعرفت عن قرب على آلامه وما يتعرض له من أوجاع، وقررت بالفعل أن تقوم بمشاركة متابعيها على إنستقرام، الموقف كاملا من أجل مطالبتهم بضرورة الرأفة وتقديم يد المساعدة، وفوراً طالبها البعض بتبني مبادرة عاجلة بهدف جمع التبرعات من أجل توفير حياة بديلة لهؤلاء الأطفال الصغار.

 

وكانت حلا قد كشفت عن بكائها بعد التأثر ببكاء طفل صغير وذكرت تعليقا على 3 صور أرشيفية قديمة لأطفال الشوارع في مصر” استوقفني اليوم في الطريق طفل صغير جدا وهو يمشي وسط زحمة العربيات ويبكي بالفعل بكيت معاه وتخيلت لو ابني أو بنتي في نفس هذا المكانه يمكن كنت طرت شيلته من وسط كل الزحمة وحاسة اني عايزة أشارككم إحساسي يا تري بتحسوا ايه لما تشوفوهم”.

وواصلت حلا شيحا حديثه قائلة: “لكل من يشاهد هؤلاء الأطفال هم أطفال الشوارع فعلا لأنهم يعيشون في الشارع، الشارع أصبح مأواهم فهم يأكلون ويشربون ويعملون وينامون لأنه لا ملجأ لهم حقيقي إلا هذا الباب المفتوح أمامهم لجلب أي طارقٍ كان، رفقًا بهم فهم ضحايا لا يعلمون شيئًا من الحياة إلا  أنهم مجبرون، لا حياة كريمة ولا صحة ولا تعليم وإهانة في كثير من الأوقات واعتداء جنسي ومخدرات”،

وتابعت حلا: مش لازم تساعدوهم بس على الأقل الكلمة الطيبة والابتسامة في وشوشهم ممكن تكون سبب لأمل يتولد جواهم، ان لسه في خير وان بكرة أحلى…#أطفال الشوارع#أطفال بلا حياة#.. فعلًا محتاجين نساعدهم ونهتم بيهم أكتر وبمشكلاتهم وهمومهم”.

واختتمت حلا شيحة حديثها بالقول: “بدعي من كل قلبي رب العالمين انه يحفظهم ويطمن قلوبهم بأمل إن بكرة يكون أحلى.

من ناحية أخرى طالب جمهور الفنانة حلا بأن تتوقف عن البكاء والبحث عن حلول عملية لإنقاذ هؤلاء الأطفال على أن تبدأ بنفسها حيث قالت إحدى المتابعات: “اعملي مبادرة مجتمعية لأطفال الشوارع و لمي تبرعات من الأقارب و الأصدقاء”.