بالفيديو مصر تتأهل لأولمبياد طوكيو بعد الفوز بثلاثية على جنوب أفريقيا

0
37
جنوب أفريقيا
بالفيديو مصر تتأهل لأولمبياد طوكيو بعد الفوز بثلاثية على جنوب أفريقيا

تمكن المنتخب المصري الأولمبي من حجز البطاقة الثانية للقارة الأفريقية في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو بعد التأهل لنهائي أمم أفريقيا تحت 23 عام عقب الفوز على جنوب أفريقيا بنتيجة 3-0. في البطولة التي تستضيفها مصر في الوقت الحالي.

وبات المنتخب المصري ثاني منتخب أفريقي يحجز مقعده في طوكيو 2020 بعد منتخب كوت ديفوار الذي انتصر بدوره على غانا بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2.

وينتظر المنتخب المصري نظيره كوت ديفوار يوم الجمعة المقبل في نهائي كأس البطولة، في حين تلاقي جنوب أفريقيا منتخب غانا من أجل البطاقة الأخيرة.

 

مجريات اللعب

دخل المنتخب المصري بحذر في أولـ 10 دقائق  دون أن يكون له اي محاولات خطيرة، وسط استحواذ متبادل على الكرة بين المنتخبين.

وكما هو معهود وبطريقته المميزة هدد مصطفى محمد مرمى جنوب أفريقيا بضربة رأس قوية لكنها كانت في وسط المرمى أمسكها الحارس بسهولة في الدقيقة 13 بعد عرضية متقنة من أحمد فتوح.

وعند الدقيقة 28، سنحت فرصة خطيرة لمنتخب جنوب أفريقيا وكاد أن يسجل خلالها الهدف الاول، لكن التمريرة الأرضية داخل منطقة الجزاء لم يتمكن مهاجم “الأولاد” من الوصول إليها لتمر بسلام على مرمى مصر.

وسدد قائد الفريق رمضان صبحي كرة لكن حارس جنوب أفريقيا أمسك بها بسهولة عند الدقيقة 40 من أحداث اللقاء.

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب المصري بقوة وكاد أن يسجل عن طريقة جبهة رمضان صبحي وفتوح مرتين لولا صلابة واستبسال دفاعات المنتخب الجنوب أفريقي.

وعند الدقيقة 54 قام أحمد رمضان “بيكهام” بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، انقذها حارس جنوب أفريقيا، لتصل لرمضان صبحي، لكنه سددها فوق العارضة.

أهداف مصر وجنوب أفريقيا

ومن ضربة جزاء نجح نجم البطولة رمضان صبحي من احراز الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 58.

ووقفت العارضة مع المنتخب المصري في الدقيقة 81 ومنعت هدف التعادل لجنوب أفريقيا بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد احتساب الحكم لركلة حرة مباشرة لصالح الفريق الضيف.

ومن اختراق عن الجهة اليمني نجح لاعب الإسماعيلي عبدالرحمن مجدي من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 84 من أحداث المباراة، ثم عاد نفس اللاعب وسجل الهدف الثالث لمنتخب مصر من تسديدة أرضية بعيدة المدى أفلتت من يد الحارس وسكنت الشباك في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بفوز مصر 3-0.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here