Home رئيسي تعرفي على بعض النصائح للتخلص من إكتئاب ما قبل الولادة

تعرفي على بعض النصائح للتخلص من إكتئاب ما قبل الولادة

0
124
إكتئاب ما قبل الولادة
تعرفي على بعض النصائح للتخلص من إكتئاب ما قبل الولادة

تعيش الكثير من النساء الحوامل في مرحلة من إكتئاب ما قبل الولادة ، إذ يحذر الأطباء من التساهل في التعامل معها لما لها من آثار سيئة على الأم والأب إضافة للطفل بعد ولادته.

ويوصي الأطباء بضرورة أن تكون الأم الحامل على قدر من الوعي بما يعرف باسم اكتئاب ما قبل الولادة، حتى يستطيع من القيام باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهتا. وموقع روزانا يستعرض لكم بعض النصائح لمواجهة هذه الحالة.

  • ملاحظة الأعراض

إن الخطوة الأولىة للتعامل مع إكتئاب ما قبل الولادة تكون من الإقرار بوجوده وعدم تجاهله، إذ يرى الكثير من النساء الحوامل أنه مجرد تغير هرموني مصاحب للحمل.

ومن الأعراض الشائعة لاكتئاب ما قبل الولادة على سبيل المثال ، التفكير في الإنتحار والشعور بحالة من الحزن لفترة تصل لأكثر من أسبوعين، وعند الوصول لهذا الحد ينبغي أن تشعر المرأة الحامل بوجود الخطر.

  • ضرورة المشورة

إن من اهم النصائح وأكثر الطرق فعالية للتعامل مع إكتئاب ما قبل الولادة هي التحدث إلى الطبيب المعالج من أجل تقديم الدعم والنصيحة. فهناك العديد من الأطباء المختصين في التعامل مع مثل هذا النوع من الاكتئاب.

ويوصي الأطباء أيضا من يعانين من اكتئاب ما قبل الولادة بالحديث إلى أمهات عانين من هذه المشكلة، وهي طريقة فعالة ايضاً للاطلاع على طرق الآخرين في التخلص منه، وقد تكون ناجحة في كثير من الأوقات.

  • تجنب بعض الأدوية

يقوم الأطباء بتحذير النساء الحوامل من تناول بعض الأودية المضادة للاكتئاب عندما يشعرن بهذه الحالة، إلا بعد ان تتم ستشارة الطبيب المختص، فبعض هذه الأدوية ليست مناسبة للأمهات الحوامل، بسبب احتمال تأثيرها على الطفل.

  • ممارسة التأمل

بحسب ما يقوله الخبراء، فقد أثبتت التجارب أن التأمل أحد أكثر الطرق اهمية في التعامل مع الاكتئاب. ويتضمن هذا بشكل رئيسي استخدام الوسائل البصرية أو السمعية لمساعدتك على الاسترخاء وخفض مستويات التوتر.

ومن صور التأمل الأخرى المشي من وقت لآخر، وأخذ حمامات الاسترخاء وعلاجات السبا وغيرها من الطرق المشابهة والمفضلة لديك.

 برنامج للانتعاش

الاكتئاب هو عبارة عن حالة ذهنية ليس من السهل الخروج منها، إلا بوضع برنامج للنشاط اليومي يدخل السرور للنفس ويقوم بإنعاشها، مثل ممارسة الرياضة التي تحسن المزاج كثيرا، أو الخروج للتنزه مع بعض الأصدقاء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here