Home رئيسي بعض الأغذية التي تزيد مناعة الجسم خلال فصل الشتاء

بعض الأغذية التي تزيد مناعة الجسم خلال فصل الشتاء

0
280
مناعة الجسم
بعض الأغذية التي تزيد مناعة الجسم خلال فصل الشتاء

في فصل الشتاء، تمتلئ الأسواق بالخضار والفواكه وبعض المنتجات الموسمية والتي ينبغي علينا الإستفادة منها في زيادة مستويات مناعة الجسم إلى حد بعيد، لاسيما في هذا الوقت من العام بموسم الشتاء.

ونستطيع القول أن في مثل هذه الأوقات من العام يحين الدور على بعض الأطباق أو المأكولات، وخاصة الشوكولاتة الساخنة والحساء وجميع الأشياء الدافئة.

وتكون الفرصة خلال هذا الفصل مهيئة بالذات، لحدوث نزلات البرد الشائعة والفيروسات وغيرها، مع تكرر نوبات البرد والسعال، بسبب تراجع المناعة عند الإنسان.

ومن هنا، تصبح الضرورة حتمية في استهلاك الطعام الصحي حيث أن إتباع نظام غذائي متوازن، ضروري من أجل الوقاية من الأنفلونزا والحساسية الموسمية.

وسنتحدث خلال هذا المقال عن بعض الاطعمة الشتوية والتي قد تسهم في تحسين مناعة الجسم ، غير أنها فقط نصائح لا تغني بالتأكيد عن مشورة الطبيب والإستماع لرأيه الطبي.

الجزر

لا شك أن الجزر يعد من المحاصيل الزراعية المليئة بالألياف والمعادن والفيتامينات والبيتا كاروتين، وبالتالي فهو يتميز بقيمة غذائية عالية.

ويعتبر الجزر قيمة صحية غذائية تضاف في العديد من الوجبات والأطباق، سواء أكان ذلك حساء أو عصائر. بالإضافة إلى أنه مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يسعون لإنقاص الوزن، كما قد يسهم مستوى البيتا كاروتين العالي واللوتين في تحسين صحة العين ومناعة المناعة إلى حد بعيد.

الشمندر

يعتبر الشمندر من الإغذية المليئة بالمغذيات، وهي قابلة للأكل على شكل سلطة، كما ونستطيع إضافتها أيضا إلى مجموعة من المأكولات مثل الحساء وشرائح اللحم المشويه.

وبحسب كتاب”هيلينغ فوودز” أو “الأطعمة الشافية”، فإن الشمندر الأحمر يعمل على خلق التوازن فيما يخص ضغط الدم، فهو يعزز الدورة الدموية ويقلل من الإمساك.

كما ويدخل استخدام الشمندر الغني بمضادات الأكسدة، بشكل تقليدي في أماكن كثيرة من أوروبا كغذاء مغذي للأشخاص الذين يتعالجون من مرض ما، وللمساعدة ايضاً في مكافحة التعب، وتحسن الهضم، ودعم مناعة الجسم .

السبانخ

من المعروف أن السبانخ واحدا من أهم المأكولات الشتوية التي يحبها الناس من مختلف الفئات العمرية.ويتضمن على نحو 10 مركبات مختلفة من مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة التي تعتبر عناصر مضادة للالتهابات، ولها دور في المساعدة بتقوية جهاز المناعة، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here