بعد تعادل ليفربول ونابولي الصراع يشتعل على بطاقتي الصعود للدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا

0
121
ثمن النهائي
بعد تعادل ليفربول ونابولي الصراع يشتعل على بطاقتي الصعود للدور ثمن النهائي

أخفق ليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الفوز على ضيفه نابولي الإيطالي حيث تعادل بنتيجة(1-1) في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وبهذه النتيجة ستكون الجولة الأخيرة هي الحاسمة من أجل معرفة هوية المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي.

ووصل ليفربول إلى النقطة العاشرة وبفارق نقطة وحيدة عن نابولي، وثلاث نقاط عن سالزبورغ النمساوي الذي استطاع تحقيق الفوز على فريق جنك البلجيكي 4-1.

وخلال الجولة الختامية والتي ستلعب الشهر المقبل، سيكون ليفربول في ضيافة سالزبورغ وأمامه فرصتين للتأهل للدور ثمن النهائي دون النظر للمباراة الأخرى اما التعادل أو الفوز، بينما سيستضيف نابولي على ملعبه فريق جنك البلجيكي الذي فقد فرصه في التأهل حتى للدوري الأوروبي.

وبخصوص مباراة ليفربول ونابولي فقد احرز الكرواتي ديان لوفرين هدف التعادل للريدز في الدقيقة، بعد أن تقدم الفريق الايطالي عبر لاعبه البلجيكي درايس ميرتينس في الدقيقة (21) .

لتستمر سلسلة فريق نابولي السلبية بعدم الفوز للمباراة السابعة على التوالي في جميع المسابقات، حيث خرج متعادلاً في ست مرات وتكبد الهزيمة في مباراة واحدة، على عكس الفريق الانجليزي الفائز بمبارياته السبع الأخيرة.

وكانت أولى الهجمات في الدقيقة (13) عن طريق تسديدة  بعيدة من منتصف الملعب لمدافع نابولي البرتغالي ماريو روي بعدما لاحظ تقدم الحارس البرازيلي أليسون بيكر، غير أن الكرة لم تدخل المرمى.

وافتتح نابولي التسجيبل في الدقيقة ن (21) عبر لاعبه ميرتينس الذي تقدم بالكرة اثر تمريرة مميزة من جوفاني دي لورينتسو، ثم سدد في الجهة العكسية لمرمى الحارس أليسو.

وسنحت فرصة التعادل لليفر عن طريق المدافع الهولندي فرجيل فان دايك غير أن كرته وصلت إلى أحضان الحارس أليكس ميريت عند الدقيقة (36).

وفي نهاية الشوط الأول أضاع جايمس ميلنر فرصة سهلة بعد أن قام بمراوغة المدافعين ثم التوغل إلى داخل منطقة الجزاء والتسديد في الزاوية الضيقة.

وأبعد السنغالي خاليدو كوليبالي الكرة من على خط مرماه بعد تسديدة البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي استغل خروج الحارس في الدقيقة  (55).

ونجح المدافع الكرواتي لوفرين من إدراك التعادل بكرة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها ميلنر في الدقيقة  (65)، وكان هناك شك في صحة الهدف وبعد الرجوع لتقنية الفيديو “في إيه آر” تم التأكد من صحة الهدف.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here