شاهد: ليفربول يبتعد بالصدراة بع الفوز الصعب على ضيفه برايتون

0
165
برايتون
ليفربول يبتعد بالصدراة بع الفوز الصعب على ضيفه برايتون

واصل ليفربول سلسلة انتصاراته المحلية حيث تفوق على ضيفه برايتون (2-1)، في مباراة شهدت الاثارة والندية اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد معقل الريدز، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي ليفربول المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، عند الدقيقتين 18 و24، في حين قلص لويس دانك الفارق لبرايتون، في الدقيقة 79.

وبعد هذا الفوز وصل رصيد نقاط ليفلربول إلى 40 نقطة، حيث ابتع بقمة البريميرليج، وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، في الوقت ذاته ظل رصيد برايتون عند 15 نقطة، وجاء في المركز الثالث عشر.

وبدأ الريدز الشوط الأول حيث قص المدافع فان دايك شريط الأهداف بعد ركلة حرة لعبها أرنولد، ثم ارتقى لها الهولندي وحولها برأسه في الشباك، ثم سنحت فرصة أخرى للسنغال ساديو ماني لكنه أضاعها .

ونفس طريقة الهدف الأول، لعب أرنولد كرة ركنية، حيث قابلها فان دايك برأسه في الشباك، معلناً ثاني الأهداف لليفربول.

وبعد تلقي شباكه هدفين حاول برايتون تهديد الريدز عبر انطلاقات ظهيره الأيمن، مارتن مونتويا، وتسديدة قوية  لمدافعه لويس دانك إلا أنها علت العارضة.

وكاد تشامبرلين أن يحرز هدفا ثالثا ويقتل أمل الضيوف بالعودة للمباراة، وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت من الدولي السنغالي ساديو ماني ثم مررها إلى المهاجم فيرمينو، الذي مرر بدوره إلى محمد صلاح، الذي قام بتمهيد الكرة لتشامبرلين، الذي سدد في أحضان ماتيو رايان، حارس مرمى برايتون.

وحاول الضيوف تقليص النتيجة وبدأ أدائهم بالتحسن نسبيا في الشوط الثاني حيث كانت هناك عدة تسديدات للاعب لويس دانك، بالاضافة لرأسية للمهاجم أرون كونولي.

وقام المدرب الألماني لفريق ليفربول يورجن كلوب بإجراء بعض التغييرات بعد أن ظن أن المباراة قد حسمت وأرد ان يريح بعض اللاعبيين فمنذ الدقيقة 69، خرج النجم المصري محمد صلاح وحل بديلاً له آدم لالانا، ثم تم إشراك المهاجم ديفوك أوريجي بدلاً من روبرتو فيرمينو.

وفي الدقيقة 77 تسبب خطأ قاتل للحارس البرازيلي أليسون بيكر بنيله البطاقة الحمراء، بعد أن قام بالتصدى لكرة بيده من خارج منطقة الجزاء، مما اضطر بالمدرب كلوبالدفع بالحارس البديل أدريان مكان اللاعب تشامبرلين.

أهداف وملخص مباراة ليفربول وبرايتون

ومن المخالفة التي احتسبت ضدد الحارس أليسون، نجح لويس دانك في تسجيل هدف مباغت من ركلة حرة، مما أدى لرفع الحالة المعنوية لبرايتون، الذي جاهد من أجل إدراك التعادل، حيث سدد أرون موي كرة قوية أبعدها الحارس البديل أدريان بصعوبة لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بنتيجة (2-1) ويبتعد بالصدارة

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here