شابة أوكرانية توجت بمسابقة ملكة جمال العالم ثم جردت من لقبها تعرف على الأسباب؟

0
2126
لقبها
شابة أوكرانية توجت بمسابقة ملكة جمال العالم ثم جردت من لقبها تعرف على الأسباب؟

قامت احدى ملكات الجمال باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مسابقة ملكة جمال العالم والتي تقام في المملكة المتحدة، بعد أن تم تجريدها من لقبها بسبب أنها أماً.

 

وكانت فيرونيكا ديدوسينكو صاحبة (24 سنة) قد توجت ملكة جمال أوكرانيا عام 2018، غير أنها جُرّدت من لقبها بعد مرور أربعة أيام عندما عُرَّف أنها مُطلقة ولها ابن يُدعى أليكس، ويبلغ الخامسة من عمره، كما وتم منعها أيضاً من دخول مسابقة ملكة جمال العالم.

ولهذا الفعل شرعت فيرونيكا باتخاذ إجراءات قانونية في لندن حيث اتهمت منظمي المسابقة بأنهم “ينتهكون قانون المساواة لعام 2010″، وقد دعتهم لأن يقوموا بتغيير معايير الدخول “العتيقة” بحيث تعكس العالم المعاصر، بحسب ما أشارت به صحيفة The Daily Mail البريطانية.

                          ملكة الجمال الاوكرانية فيرونيكا ديدوسينكو وابنها أليكس/الشبكات الاجتماعية

وقد وجهت فيرونيكا التهمة للقائمين على المسابقة بأنهم يمارسون التمييز ضدها و”إذلالها علناً”، وذلك قبل بداية مسابقة ملكة جمال العالم بأسبوعين، والتي تُجرى في العاصمة لندن.

وتعد مسابقة ملكة جمال العالم، والتي قام بتأسسسها إيريك مورلي في الولايات المتحدة عام 1951، هي من المسابقات الأكبر في العالم من هذا النوع.

ولطالما حرمت هذه المسابقة الأمهات والنساء المتزوجات حيث قامت بجعل المشاركات من 118 دولة يقمن بالتوقيع على ما يثبت أنهن يفين بالقواعد.

المزيد: فتاة إسترالية توصف “ملكة جمال” مات خطيبها فلحقت به مباشرةً

بدورها، اعترفت عارضة الأزياء الدولية، فيرونيكا،، بأنها كانت قد أعلنت كذباً أنها تتوافق مع المعايير، إلا أنها تزعم أن رؤساء مسابقة ملكة جمال أوكرانيا طلبوا منها أن تشارك بسبب شهرتها لدى الجميع. وتابعت “كان استبعادي مهيناً للغاية. لم أصدق أن يفعلوا شيئاً كهذا في ذلك اليوم”.

                           فيرونيكا ديدوسينكو عند تتويجها بلقب ملكة جمال أوكرانيا عام 2018

من ناحية أخرى كانت الرئيسة التنفيذية لمسابقة ملكة جمال العالم، جوليا مورلي، قد قالت في وقت سابق أن هذه القوانين تم وضعها لحماية الأطفال.

كما وذكرت صحيفة The Daily Mail أن منظمة مسابقة ملكة جمال العالم لم تكن متاحة على الفور من اجل التعليق ليلة الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here