Home رئيسي رحلة في الطائرة تستمر 11 ساعة ثم بسبب طارئ تعود من حيث...

رحلة في الطائرة تستمر 11 ساعة ثم بسبب طارئ تعود من حيث جاءت لتصنف من الرحلات الأطول في العالم

0
417
الطائرة
رحلة في الطائرة تستمر 11 ساعة ثم بسبب طارئ تعود من حيث جاءت لتصنف من الرحلات الأطول في العالم

تصور نفسك أن تقوم بالسفر عبر الطائرة ولمدة تصل إلى 11 ساعة متواصلة، ومع كل هذا التعب والإرهاق الذي ينتابك، وثم تجد نفسك تعود ادراجك من حيث انطلقت.

فعلياً هذا الذي حصل مع ركاب طائرة تعود للخطوط الهولندية “كي أل أم”، في الأسبوع الماضي، وفق ما ذكرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، اليوم الاثنين.

وبينت الصحيفة أن الطائرة قامت بالإقلاع من مطار أمستردام نحو مكسيكو سيتي، غير أنها بعد أن حلقت ولمدة 5 ساعات ونصف الساعة، كان هناك قرار بالعودة من حيث أتت إلى العاصمة الهولندية.

واحتاجت العودة إلى مطار الإقلاع، المدة ذاتها، مما يجعل هذه الرحلة واحدة من أطول الرحلات في العالم والتي تنتهي حيث بدأت.

وأتى قرار قائد الطائرة، بعدما وصلته معلومات بأن بركان بوبوكاتبتبيل القريب من العاصمة المكسيكية كان في حالة ثوران، وهو ما يجعل أمر التحليق في الأجواء هناك غاية في الصعوبة.

وخلال بيان لها تحدثت الشركة أن ثوران البركان خلق “ظروف طيران غير مواتية”، مثل حدوث الرماد المتصاعد إلى السماء. بالإضافة لسبب آخر دفع الطائرة الهولندية للعودة، إذ كان على من ضمن الحمولة على متنها “خيول”.

وعندما تم اتخاذ قرار العودة إلى مطار سخيبول في هولندا، كانت رحلة “كي. أل. أم” داخل الأجواء الكندية.

وفي العادة ما تبحث شركات الطيران عن مطار بديل في الظروف الطارئة والإستثنائية بيد أن ذلك تعثر نتيجة حمولة الخيول الكبيرة.

وحدثت هذه الواقعة يوم الخميس الماضي، وفي نهاية المطاف هبطت الرحلة بسلام وأمان في مطار سخيبول، حيث ذكرت الشركة إنه ستحجز للركاب رحلة بديلة تعويضا عما حدث معهم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here