بالفيديو على ملعبه الجديد الأهلي المصري يفوز على الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا

0
319
الهلال
على ملعبه الجديد الأهلي المصري يفوز على الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا

استطاع الأهلي المصري تصحيح مساره الافريقي بعد الخساراة في رادس، حيث تفوق على حساب الهلال السوداني بثنائية مقال هدف ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي اجريت على ملعب الأهلي (السلام سابقاً).

وأحرز ثنائية الأهلي كلاً من حسين الشحات ورمضان صبحي من ركلة جزاء في الدقيقتين 15 و37، في حين سجل هدف الهلال أطهر الطاهر عند الدقيقة 90+7.

وبعد هذا الفوز رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 3 وجاء في  المركز الثالث بنفس رصيد الهلال والنجم الساحلي الذي يلعب الجولة الثانية اليوم السبت أمام فريق بلاتينيوم بطل زيمبابوي.

وتحت القيادة الفنية للمدرب السويسري رينه فايلر، فرض الاهلي سيطرته على معظم أوقات المباراة سيطرة في ظل انكماش دفاعي للفريق السوداني بقيادة المدرب صلاح آدم.

وعند الدقيقة 15 من مجريات الشوط الأول نجح حسين الشحات من تحويل كرة بينة متقنة من صانع الألعاب محمد مجدي أفشة في شباك الهلال السوداني معلناً تقدم الأهلي المصري بأول أهداف المباراة وسط فرحة جماهيرية كبيرة لنادي القرن الافريقي.

وسنحت فرصة محققة للمهاجم النيجيري جونيور أجاي بعد انفراد في الدقيقة 19 لكن اللاعب أخفق في تسجيلها، ثم تبعها تسديدة قوية من وليد سليمان لكن جئت بعيدة عن المرمى،

وواصل الأهلي  تحكمه في سير المباراة وتناقل الكرة بسهولة قبل أن يتحصل أجاي على ضربة جزاء بعد عملية شد وجذب داخل منطقة العمليات، لينبرى لها رمضان صبحي ويسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 37.
وحرمت العارضة الاهلي من تسجيل ثالث الاهداف بعد أن تصدت لتسديدة بعيدة من أفشة  الذي تميز خلال اللقاء ببينياته المتقنة وتميريراته القصيرة.

ودفع مدرب الاهلي فايلر باللاعب المالي أليو ديانج مكان وليد سليمان في الدقيقة 68، ليعود التحكم لصالح الفريق القاهري من جديد في الوقت الذي أجرى فيه الهلال تغير بنزول محمد مختار بشه بدلاً من سليم محمد.

واضطر الهلال لاخراج حارس مرماه جمال سالم  بعد تعرضه لاصابة عضلية وحل بديلاً منه الحارس يونس الطيب في الدقيقة 78 .

 

أهداف وملخص مباراة الأهلي والهلال في بطولة دوري أبطال أفريقيا

وفي أخر انفاس المباراة تصدى حارس الاهلي الشناوي لمحاولة سودانية مباغتة من انفراد صريح قبل أن ترتد الكرة للاعب أطهر الطاهر  الذي سجل هدفاً للهلال عند الدقيقة 90+7 ، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الاهلي 2-1.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here