تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية المميزة والمستخدمة في تنعيم اليدين وترطيبها

0
57
تنعيم اليدين
تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية المميزة والمستخدمة في تنعيم اليدين وترطيبها

لا شك أن تنعيم اليدين والمحافظة على مظهرها المميز مهم جداً وخاصة عند الفتيات، فعندما تكون اليدين جافة وخشنة فهذا يؤدي إلى الشعور بعدم الارتياح، ومن أسباب حدوث لك عوامل كثيرة مثل، الهواء الجاف والبارد، والتّعرض للشمس، بالاضافة لتعرّض اليدين للماء، وايضاًستخدام الصابون بشكلٍ مفرطٍ، ولهذا سنتعرف خلال هذا المقال على بعض الطرق الطبيعية المستخدمة في تنعيم اليدين.

 

بعض الخلطات الطبيعية المميزة والمستخدمة في تنعيم اليدين وترطيبها.

 

– زيت الزيتون

قومي بخلط القليل من زيت الزيتون مع دقيق الشوفان، ثم استخدميه في فرك يديك جيدًا، ومن ثم تشطف اليدين بعد نحو 15 دقيقة بالماء العادي. فهذه من أفضل الوسائل للتخلص من طبقات الجلد الميت.بالاضافة إلى أنه يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون لترطيب اليدين بدلًا من استخدام الكريمات المرطبة.

 

– دقيق الحمص

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم استخدمي الخليط من أجل فرك اليدين جيدًا، ثم يشطف جيدًا بعد حوالي 15 دقيقة. فيسهم ذلك فى الحفاظ على نضارة اليدين ونعومتها.

– الجليسرين وماء الورد

في البداية قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة أخرى كبيرة من الجليسرين مع  قطرات قليلة من ماء الورد، ثم استخدمي الخليط مرتين أثثناء اليوم من أجل ترطيب يديك وحمايتها من الجفاف.

– الليمون

قومي بغمس نصف ليمونة مع نصف ملعقة صغيرة من السكر، وبعد ذلك استخدميها لفرك يديك جيدًا. فهذا يساعد في استعادة بياض اليدين مرة ثانية والمحفاظة على ملمس ناعم وجذاب.

 

– السكر

نقوم بخلط ملعقتين صغيرتين من السكر مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون ومن ثم نقوم بفرك اليدين جيدًا على شكل حركات دائرية. ثم شطف اليدين جيدًا بعد نحو 10 دقائق بماء فاتر. ثم نقوم باستخدام الكريم المرطب.

– زيت جوز الهند

من الممكن استخدام زيت جوز الهند في تدليك اليدين، فهذا يعمل على ترطيبها ويعالج التشققات. ولكن كوني حذرة من أن تعرضي يديك لأشعة الشمس بعد استخدام زيت جوز الهند، فهذا قد يسبب لك اسمرار اليدين، لذلك ينبغي استخدامها ليلًا قبل الخلود إلى النوم.

– البطاطس

طريقة تحضير هذا الخليط من خلال ثمرة من البطاطس نهرسها جيدًا، وبعد ذلك نضيف ملعقة صغيرة من الجليسرين وزيت اللوز، لنحصل على قوام خفيف وسهل الاستخدام على اليدين، واستخدمي هذا الخليط لتدليك اليدين بشكل جيدً، ثم اشطفيه بعد نحو نصف ساعة بالماء الفاتر.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here