مقتل العشرات من الحوثيين بعد تصدي الجيش اليمني لهجومهم في الحديدة

0
235
العشرات
مقتل العشرات من الحوثيين بعد تصدي الجيش اليمني لهجومهم في الحديدة

ذكرت قوات تابعة للجيش اليمني، مساء الأحد، أنه تم قتل العشرات من مسلحي الحوثي، بعد التصدي لهجوم قامت بشنه الجماعة في محافظة الحديدة غرب البلاد.

 

وفي بيان صادر عن “ألوية العمالقة” التابعة للجيش اليمني تحدث أن “القوات المشتركة (من ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والمقاومة التهامية) قامت بالتصدي لهجوم شنته مليشيات الحوثي على مناطق بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، واستخدمت خلال أنواع  مختلفة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية”.

وتابع: أن “القوات ألحقت بالمليشيات خسائر كبيرة على صعيد الأرواح والعتاد، حيث سقط العشرات من القتلى من مسلحي الحوثي فيما جرح آخرون، فيما تمكن من تبقى منهم من الهروب”.

وأشار إلى أن “مليشيات الحوثي لم تستطيع تحقيق أي تقدم يذكر، بالرغم من محاولتها المتواصلة للقيام بذلك”.

من جهتها لم تؤكد أو تنفي جماعة الحوثيين هذه المعلومات، غير أنها اكتفت بالحديث أن مواطناً قد قتل وأصيب آخر، بسبب قصف مدفعي للقوات الحكومية طالت منطقة المدمن بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، مساء أمس الأحد، بحسب ما قالته قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة الحوثي.

كما وقالت القناة، اليوم الاثنين: أن “عدداً من منازل المواطنين قد تعرضت للاحتراق بسبب استهدافها بمختلف الأسلحة الرشاشة في مدينة الدريهمي جنوب الحديدة”.

المزيد: يسرائيل كاتس :الرادع الوحيد لإيران هو التهديد بجبهة إماراتية سعودية أمريكية

الجدير بالذكر أنه في 23 أكتوبر الماضي، كانت الأمم المتحدة قد اختتمت نشر خمس نقاط مراقبة من أجل وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين في الحديدة اليمنية، في إطار المساعي الرامية إلى حل الوضع في المحافظة بصورة سلمية بناء على اتفاق استوكهولم، غير أن تلك التحركات الأممية وصفت بـ”الهشة”.

وأدت الحرب التي تتواصل للعام الخامس في سوء الأوضاع باليمن، حيث أصبح غالبية السكان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، كما وتسبب الصراع بدفع الملايين إلى حافة المجاعة، بعدما تدخل التحالف الذي تترأسه السعودية والإمارات في اليمن.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here