تعرفي على بعض الأطعمة التي يفضل تناولها بعد الولادة مباشرة

0
162
بعد الولادة
تعرفي على بعض الأطعمة التي يفضل تناولها بعد الولادة مباشرة

احرصي بعد الولادة على جعل حليب الثدي مغذياً للطفل قدر المستطاع، فالأطفال  بحاجة إلى كل شيء مثل البروتين والدهون ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات، لهذا إذا كنت تحبين إعطاء الطفل العناصر الغذائية التي يحتاجها، فالتنوع لاغنى عنه لمساعدتك ، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن بعض الأطعمة التي ينبغي أن تتواجد في نظامك الغذائي بعد ولادة طفلك .

بعض الأطعمة الصحية التي ينبغي تناولها مباشرة بعد الولادة

1.التوت :

يفضل التأكد من حصول الأمهات المرضعات على حصتين أو يزيد من الفاكهة أو العصير يوميًا ويعتبر التوت الأزرق هو من الخيارات الممتازة والتي تساعدتك في تلبية الاحتياجات الخاصة بك، حيث يتميز التوت بغناه بالفيتامينات والمعادن الجيدة، وأنها تعطيك جرعة صحية من الكربوهيدرات للمحفاظة على مستويات الطاقة الخاصة بك عالية .

2.البرتقال :

يعد البرتقال غذاء مهماً من أجل زيادة الطاقة ، كما يعتبر البرتقال وغيره من ثمار الحمضيات من الأطعمة الجيدة للرضاعة الطبيعية حيث أن الأمهات المرضعات يحتاجن إلى فيتامين سي أكثر من النساء الحوامل ولهذا ينصح بتناول كوب من عصير البرتقال عند كل وجبة .

3.الخبز الأسمر :

يوصى بتناول الخبز الاسمر بسبب احتوائه على جرعة صحية من  الفوليك أسيد والألياف والحديد وححمض الفوليك من الاشياء الضرورية لنمو طفلك في المراحل المبكرة من الحمل ،غير أن أهميته لا تقتصر على ذلك فيعد من العناصر الغذائية المهمة في حليب الثدي الذي يحتاجه طفلك لصحة جيدة ،  .

4.منتجات الألبان قليلة الدسم :

في حالة كنت تحبين اللبن أو الزبادي أو الجبن ، فكلهم يعتبرو جيدون لصحتك وصحة مولودك الجديد ،حيث تعد منتجات الألبان جزء مهم للرضاعة الطبيعية الصحي، لأنها  توفر دفعة من فيتامين (د) المهمة لتقوية العظام علاوةَ على توفير فيتامينات B والبروتين ، كما تعتبر منتجات الألبان واحدة من أبرز مصادر الكالسيوم . وإذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فإن الحليب يتضمن الكالسيوم الذي يساعد عظام طفلك على التطور ، لهذا من المهم بالنسبة لك تناول ما يكفي من الكالسيوم لتلبية احتياجاتك الخاصة . فاحرصي على تضمين ثلاثة أكواب من الألبان على الأقل كل يوم في نظامك الغذائي  .

بالإضافة لأطعمة أخرى مثل سمك السالمون والحبوب الكاملة، الخضروات والفواكه،

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here