وزارة الدفاع الأميركية تعلن إيقاف تدريب جميع العسكريين السعوديين على الأراضي الأميركية على خلفية هجوم فلوريدا

0
180
وزارة الدفاع
وزارة الدفاع الأميركية تعلن إيقاف تدريب جميع العسكريين السعوديين على الأراضي الأميركية على خلفية هجوم فلوريدا
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون الثلاثاء عن قيامها بتعليق كافة عمليات التدريب التي تتم حالياً على الأراضي الأميركية لعسكريين سعوديين، وذلك بعدما حادثة الملازم السعودي المتدرّب الذي قتل ثلاثة عسكريين أميركيين شبّان في قاعدة عسكرية بمدينة بينساكولا في ولاية فلوريدا الجمعة الماضي.
وتحدث مصدر مسؤول داخل وزارة الدفاع الأميركية للصحافيين،طلب عدم ذكر اسمه، أنّ تدريب العسكريين السعوديين سيُستأنف في الوقت الذي تنتهي فيه عملية مراجعة الإجراءات الأمنية المتّبعة والتحقّق من سوابق كل العسكريين الأجانب الذين يتمّ تدريبهم في الولايات المتحدة حاليا.

من جهته، ذكر مسؤول آخر في البنتاغون أنّ مراجعة الإجراءات التي أمر بها نائب وزير الدفاع ديفيد نوركويست يجب أن تستغرق من 5 إلى 10 أيام.

وكان الملازم في سلاح الجوّ الملكي السعودي محمد الشمراني (21 عاماً) قد قام في وقت سابق بأطلاق النار من مسدس في أحد قاعات التدريب في قاعدة بينساكولا، مما تسبب في سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، قبل أن تتمكن الشرطة من قتله.

وخلال رسالة قام نائب وزير الدفاع ديفيد نوركويست بتوجيهها لقادة القطعات العسكرية الأميركية المعنتين قال أنّ الرياض قد”وافقت” على هذا الإجراء، وأنّ “الوزارة على تعاون مشترك مع الحكومة السعودية للرد على هذه الحادثة”.
اقرء المزيد: بعد الإجماع من كافة الأطراف الكويتي نايف الحجرف أميناً عاماً لمجلس التعاون الخليجي

تجدر الإشارة أن البحرية الأميركية كانت قد أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أنّها قامت بتعليق تدريب 303 عسكريين سعوديين يتدرّبون حالياً في ولاية فلوريدا في ثلاث قواعد بحرية وهي بينساكولا وويتينغ فيلد ومايبورت.

ولم يتمكن مسؤولي البنتاغون حتى هذا الوقت من تحديد العدد الإجمالي للعسكريين السعوديين الذين يتم تدريبهم على الأراضي الأميركية حالياً، غير أنهم أشاروا إلى أنّ عدد العسكريين الأجانب الذين يخضعون في الوقت الحالي للتدريب في عموم القواعد العسكرية الأميركية يصل 5 آلاف عسكري وجميعهم سيتأثّرون بالتغييرات التي ستطرأ على الإجراءات الأمنية المتّبعة.

هذا ولا يزال المحقّقون يسعون لمعرفة وتحديد دوافع الشمراني من هذا العمل، وما إذا كان قد تصرّف بمفرده أو هناك من يقف خلف هذا الهجوم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here