Home رئيسي دراسة حديثة تتحدث عن بعض الفوائد المذهلة عند تنظيف الأسنان

دراسة حديثة تتحدث عن بعض الفوائد المذهلة عند تنظيف الأسنان

0
77
تنظيف الأسنان
دراسة حديثة تتحدث عن بعض الفوائد المذهلة عند تنظيف الأسنان

يهتم الكثير الناس بعملية تنظيف الأسنان ، حتى يحافظوا على صحة الفم، إلا أن هناك شيئ  لا يخطر ببال الكثيرين هو أن هذه العادة الايجابية مفيدة للقلب أيضا وتعمل على الوقاية من اضطرابات خطيرة.

ووفق احدى الدراسات التي تم نشرها في الصحيفة الأوروبية لطب القلب الوقائي، فإن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، يقي من أمراض مثل الارتجاف الأذيني وايضاً فشل القلب.

وأفاد الباحثون أن القيام بعملية تنظيف الأسنان، لمدة ثلاث مرات في اليوم، له دور كبير في المساعدة على التخلص من البكتيريا المسؤولة عن عدة اضطرابات صحية.

تجدر الإشارة أن هناك دراسات سابقة كانت قد أكدت وجود ربط بين نظافة الفم وصحة الإنسان، حيث أكد علماء أنهم توصلوا لوجود بكتيريا فموية في الدم المصاب بجلطة.

بيد أن الإفراط في تنظيف الفم قد يكون له اثر عكسي، لأن الإنسان يستفيد من وجود بعض الأنواع النافعة من البكتيريا، وفي الوقت الذي تقل، يبدأ الجسم بالاصابة بارتفاع ضغط الدم، وبالتالي، فإن الحل يكون هو التوازن.

واستند الباحث سونغ وفريقه العلمي في كوريا الجنوبية، على عينة اخذت من 161 ألفا و286 شخصا،  ليرى ما إذا كانت ثمة علاقة تربط بين فشل القلب وقلة النظافة في الفم.

وبالمجمل فإن لتنظيف الأسنان أهمية كبيرة نذكر منها:

– المحافظة علا سلامة وقوة الأسنان تساعد على مضغ الطعام بصورة جيدة، كما وتعمل بذلك على الحماية من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

يؤدي تنظيف الاسنان لمنع حدوث تسوس الأسنان، والإصابة بالتهابات اللثة.

– كما هو متعارف فإن الأسنان الملتهبة والمصابة بالتسوس تؤدي لتجميع البكتيريا في الفم، وتتسبب بوجود رائحة الفم الكريهة التي تؤدي لإزعاج للكثير من الناس.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here