إليكِ بعض النصائح في كيفية التخلّص من رائحة المهبل قبل الجماع

0
258
المهبل
إليكِ بعض النصائح في كيفية التخلّص من رائحة المهبل قبل الجماع

لا شك أنه من الأمور الطبيعية أن يفرز المهبل رائحة خفيفة، غير أنه في حال كانت هناك رائحة قوية صادرة من المهبل، كرائحة السمك المتعفّن أو أي رائحة أخرى غير مقبولة، فقد يعتبر ذلك دلالة على مشكلة صحيّة أخرى، وقد يصاحب ظهور الرائحة بعض الأعراض مثل الحكّة، والشعور بالحرقة، والانزعاج، والإفرازات المهبلية.

 

وبصورة عامة في حالة كانت هناك رائحة للمهبل من غير أي أعراض أخرى لذلك، فقد لا تكون الرائحة غريبة.فهناك العديد من حالات العدوى الشائعة التي تصيب المهبل وتسبب ظهور رائحة غير مقبولة، كما وبإستطاعتك تجربة بعض العلاجات المنزلية وبعض المنتجات الجاهزة من أجل التخلّص من الرائحة بسرعة.

1-استخدام مستحضرات تنظيف مهبلية.

قد يسبب دفع الماء بقوة في المهبل، أو استخدام مستحضرات تنظيف بداخل المهبل إلى التخلّص من البكتيريا المفيدة المتواجدة في المهبل وقد يعمل ذلك على تفاقم حالة العدوى (إن كانت موجودة) حتي تصل إلى الرحم مما يزيد من سوء الحالة.

  • يجب عليكِ الابتعاد عن استخدام البخاخات النسائية حيث أنها تعتبر أحد أنواع غسولات المهبل، وقد يسبب ذلك إلى تحسّسه وإلى حدوث تفاعلات حساسية.
  • كوني على علم أن المهبل يقوم بتنظيف نفسه بصورة طبيعية. وطالما تقومي بالاهتمام بصحّة المهبل بشكل منتظم، فلا حاجة لتنظيفه بمواد أخرى أو التدخّل في عملية تنظيفه الطبيعية.

2-غسل المهبل عند الاستحمام.

  •  كوني حريصة على المحافظة على نظافة منطقة المهبل بواسطة استخدام الماء وصابون خفيف غير معطّر لغسله هو والأشفار.
  • ابتعدي عن استخدام الصابون القاسي المعطّر على المهبل، حيث أن ذلك سوف يؤدي إلى تحسّس البشرة الحساسة في هذه المنطقة.

 

3-ارتداء ملابس قطنية واسعة في هذه المنطقة.

  •  إن للملابس دور في زيادة وصول الهواء لهذه المنطقة، لاسيما عند ممارسة التمارين الرياضية أو التعرّق، كما سيمنع تراكم الرطوبة مما سيؤدي إلى تخفيف الروائح الحادثة بسبب التعرّق أو البكتيريا.
  • يجب عليكِ أيضًا القيام بتغيير الملابس بعد ممارسة التمارين الرياضية في أقرب وقت ممكن .
  • لا تبقي مرتدية الملابس المتعرّقة والرطبة لمدة طويلة حيث أن ذلك قد يسبب إصدار روائح كريهة.
  • الاهتمام بارتداء ملابس داخلية نظيفة كل يوم من أجل منع تراكم البكتيريا وصدور الروائح

4-القيام بمسح المنطقة التناسلية من الأمام إلى الخلف بعد استخدام الحمّام.

تجنبي انتشار البكتيريا من المؤخرة إلى المهبل بواسطة المسح من الأمام إلى الخلف بعد استخدام الحمام. وهذا سيضمن خلو مهبلك من البكتيريا التي قد تنتج عنها الروائح والعدوى.

5-تغيير الفوط الصحيّة أو السدادات كل 4-6 ساعات.

  •  يجب الاهتمام بنظافتكِ خلال الدورة الشهرية عن طريق القيام بتغيير السدادات والفوط الصحية كل 4-6 ساعات. وهذا من شأنه أن يؤدي لمنع تراكم الروائح في المهبل وعدم تحسّسه أثناء الدورة الشهرية.
  •  إن تغيير السدادات بشكل متكرر يضمن عدم نسيان التخلص من السدادات، وهذا الأمر يمنع صدور روائح كريهة ومشاكل صحية خطيرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here