بالفيديو ليفربول يقضي على مغامرة سالزبورج ويتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

0
207
سالزبورج
ليفربول يقضي على مغامرة سالزبورج ويتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تمكن فريق ليفربول من الصعود لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر مجموعته اثر الفوز خارج الديار على مضيفه النمساوي ريد بول سالزبورج بنتيجة 2-0 وذلك مساء الثلاثاء، في الجولة الختامية من الدور الأول.

 

وأحرز أهداف بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي كل من  الغيني نابي كيتا عند الدقيقة (57) بالاضافة للفرعون المصري محمد صلاح في الدقيقة (58).

وانهى ليفربول مجموعتة الخامسة متصدراً برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطة واحدة أمام نابولي الذي رافق ليفربول إلى ثمن النهائي بعد الفوز على جينك 0-4، في حين توقف رصيد سالزبورج عن 7 نقاط، وتحول للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

وبرز من فريق ليفربول الحارس البرازيلي أليسون والذي وقف سداُ منيعاً أمام هجوم  سالزبورج وحرمهم من عدة محاولات حيث تلقى هالاند تمريرة مينامينو ليسدد كرة أبعدها الحارس البرازيلي، ثم تلتها محاولة بعد خمس دقائق.

وأضاع محمد صلاح فرصة خطيرة بعدما تجاوز رقيبه ولحق بتمريرة كيتا، لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى،وعاد صلاح لينفذ ركلة حرة مباشرة فوق مرمى سالزبورج في الدقيقة 34، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قام هداف ليفربول بتهيئة الكرة إلى كيتا الذي تابعها قبل أن يبعدها ستانكوفيتش.

وقام ليفربول بإجراء تبديلا اضطراريا حيث دخل جو جوميز مكان المصاب لوفرين، قبل أن يتمكن  الفريق الإنجليزي من افتتاح النتيجة عند الدقيقة 57، بعدما راوغ ساديو ماني مدافعا من الناحية اليمنى، قبل أن يرفع كرة قصيرة متقنة  أمام المرمى إلى كيتا الذي تابعها برأسه داخل المرمى .

وكعادته انفرد صلاح بالمرمى وراوغ الحارس ستانكوفيتش، قبل أن يسدد الكرة من زاوية مستحيلة، داخل الشباك، ليصعب المهمة على سالزبورج  ويعزز تقدم ليفربول بثاني الأهداف.

أهداف وملخص مباراة سالزبورج وليفربول

وبالرغم من تلقي الفريق النمساوي هدفين تمكن من السيطرة على مجريات اللعب، وانطلق هوانج من الجهة اليمنى قبل أن يطلق تسديدة قوية حولها الظهير روبرتسون إلى ركلة ركنية لم تثمر عن اي خطورة في الدقيقة 74.

وقام المدرب الاملني كلوب باشراك المخضرم جيمس ميلنر مكان فيرمينو، وبعدها اضاغ ليفربول فرصتين في آخر دقيقتين من الزمن الأصلي عن طريق  البديل أوريجي وصلاح، غير أنه ظل محافظاً على تقدمه حتى النهاية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here