خطوة تطبيعية جديدة ..وفد من وزارة العدل الإسرائيلية يشارك في مؤتمر بالإمارات

266
مؤتمر
خطوة تطبيعية جديدة ..وفد من وزارة العدل الإسرائيلية يشارك في مؤتمر بالإمارات

سيشارك وفد رفيع المستوى من وزارة العدل الإسرائيلية العاصمة الإماراتية أبو ظبي للمشاركة في مؤتمر دولي لمكافحة الفساد، في الوقت الذي تتواصل الإستعدادات للمشاركة في معرض إكسبو 2020 العام المقبل بإمارة دبي، في خطوات متسارعة للتطبيع مع دول عربية في مقدمتها الإمارات.

وتحدثت صحيفة “يديعوت أحرونوت” -عبر موقعها الإلكتروني- أن الوفد في مؤتمر الإمارات كان برئاسة دينا زيلبر نائبة النائب العام، ويضم ايضاً مسؤولين رفيعي المستوى من القسم الجنائي والدولي بمكتب الادعاء العام.

جاء ذلك، في حين تستعد إسرائيل للمشاركة في معرض إكسبو 2020 العام القادم في إمارة دبي، وتهدف من وراء ذلك أن يساعدها هذا الحضور في الإسراع بإقامة علاقات مع العالم العربي.

وكما يوضح المسؤولون فإن الجناح الإسرائيلي في المعرض العربي سيعتبر فرصة فريدة لتسريع عجلة تطبيع العلاقات والتواصل مع العرب العاديين.

اقرء المزيد: تواصلاً للتطبيع “النشيد الإسرائيلي” يرفع في بطولة رياضية في الإمارات والكيان يحتفي بذلك

وذكر إليعازر كوهين، مسؤول المعرض في وزارة الخارجية الإسرائيلية “القيمة المضافة في هذا المعرض بالنسبة لنا هو الزائر العربي والمسلم”. وتابع أن “موقف المضيفين ممتاز”.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد وصف في وقت سابق جناح المعرض الإسرائيلي بأنه جزء من “التقدم المستمر للتطبيع مع الدول العربية”.

ووفق المدير العام لوزارة الخارجية يوفال روتم، فإن قاعة المعرض ستقوم بتقديم للزائر تجربة تفاعلية للوسائط المتعددة تعرض “الروح والثقافة الإسرائيليتين” في شتى المجالات سواء المياه أو الطب أو تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح دوري غولد، المدير العام السابق لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن “الوجود شبه الدبلوماسي للجناح الإسرائيلي في دبي هو واحد من عدة تطورات لها تأثير تراكمي”.

وكما ولفت غولد إلى المشاركة في المسابقات الرياضية وإفتتاح ممثلية إسرائيلية لدى المنظمة الدولية للطاقة المتجددة في عام 2015، ومقرها إمارة أبو ظبي. وقال أن “هذا ليس تطبيعا لكنه تعزيز للوجود الإسرائيلي”.