تعرف على نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

319
الأوروبي
تعرف على نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

أفرزت لنا قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ، والتي أقيمت اليوم الإثنين، في مقر الإتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية مواجهتين من العيار الثقيل لكل من ريال مدريد وليفربول.

 

حيث سيكون ريال مدريد صاحب الفوز الاكبر بتلك البطولة (13 لقبًا) في مهمة قمة في الصعوبة عندما يواجه مانشستر سيتي، بينما يلتقي حاملاللقب  ليفربول نظيره العنيد أتلتيكو مدريد. في حين اسفرت القرعة عن مباريات قوية أيضًا مثل مباراة بايرن ميونخ وتشيلسي.

بينما سيخوض الالماني توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، مباراة صعبة أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

كما وأوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا برشلونة في مواجهة سهلة نسبيًا أمام نابولي الإيطالي، وكذلك الامر بالنسبة ليوفنتوس الذي سيلتقي مع الفريق الفرنسي ليون.

وفي مباراتين متكافئتين سيلعب ” الخفافيش “فالنسيا مع أتالانتا، في حين سيكون مورينهو مدرب توتنهام في مواجهة مع لايبزيج الالماني قليل الخبرة.

توقيت المباريات

من المقرر لعب مباريات ذهاب ثمن النهائي للبطولة أيام 18، 19، 25 و26 فبراير/ شباط عام 2020، على أن تقام جولة الإياب أفي يام 10، 11، 17 و18 مارس / آذار، على العلم بأن الفريق الأول سيخوض مباراة الذهاب على ملعبه وبين جمهوره.

وعند ختام منافسات دور الـ16، سيقوم اليويفا بإجراء قرعة أخرى لدور الـ8 ونصف النهائي وكذلك المباراة النهائية يوم 20 مارس/ آذار من العام القادم.

وحول قرعة المباراة النهائية، فإنها ستكون لتحديد المضيف والضيف للقاء، حيث يستحوذ الأول على مجموعة الامتيازات، من ضمنها اللعب بالطاقم الأساسي في حال تعارض الألوان، والإستئثار بغرفة خلع الملابس الرئيسية في الملعب، وغيرها.

اما حول قرعة دور الـ32 من الدوري الأوروبي ، فقد أفرزت لنا مواجهة سهلة لإنتر ميلان، كما جاءت متوازنة بالنسبة للفريقان الانجليزيان آرسنال ومانشستر يونايتد.

ويلتقي إنتر ميلان نظيره لودوجوريتس البلغاري، في حين يواجه آرسنال أمام أولمبياكوس اليوناني، ومانشستر يونايتد سيقابل كلوب بروج البلجيكي.

وسيكون إشبيلية صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب البطولة (5 ألقاب) في مواجهة مع كلوج الروماني، كما يلتقي أياكس أمستردام مع خيتافي الإسباني.

وستكون هناك مواجهات متكافئة بين وولفرهامبتون و إسبانيول، بالاضافة لمواجهة باير ليفركوزن مع بورتو، روما مع جنت، فرانكفورت مع ريد بول سالزبورج، شاختار الاوكراني مع بنفيكا البرتغالي.