Home رئيسي صامويل إيتو يتهم “الأفارقة”بالتسبب في خسارة ماني وفوز ميسي بالكرة الذهبية

صامويل إيتو يتهم “الأفارقة”بالتسبب في خسارة ماني وفوز ميسي بالكرة الذهبية

0
136
صامويل إيتو
صامويل إيتو يتهم "الأفارقة"بالتسبب في خسارة ماني وفوز ميسي بالكرة الذهبية

قام أسطورة كرة القدم الأفريقية والكاميرونية بالتحديد، صامويل إيتو ، بمهاجمة الصحفيين الأفارقة، لأنهم لم يقومو بالتصويت للسنغالي ساديو ماني لنيل الكرة الذهبية، التي يؤمن إيتو بأن ساديو كان الأحق بالفوز بها.

 

وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية، في بداية الشهر، بعد استحواذه على العدد الأكبر من الأصوات، متقدماً بذلك على الهولندي فيرجل فان دايك والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في حين حل السنغالي ساديو ماني في المركز الرابع.

وأفاد صامويل إيتو إلى أن ماني كان الأحق بالجائزة من ميسي، ولو تم تتويجه بالكرة الذهبية، “لن يشتكي أحد، لأنه يستحقها، ولأنه لعب أفضل مواسمه”، بحسب ما نقلت تصريحاته عن موقع “آي أو إل”.

وذكر ماجم برشلونة السابق إيتو: “توج ميسي بالجائزة لأن معظم الصحفيين من أميركا الجنوبية صوتوا له، في حين صوت عدد كبير من الأوروبيين لفيرجل فان دايك، ولهذا جاء ثانيا”.

وتابع النجم السابق للكرة الكاميرونية: “بينما الأفارقة لم يصوتوا لماني، وهذه كانت المشكلة الحقيقية. الأفارقة لديهم مشكلات مع الأفارقة الآخرين”.

وطالب صامويل إيتو الأفارقة: “علينا الإتحاد والجدية من أجل إنهاء هيمنة الأوروبيين ولاعبي أميركا الجنوبية على جوائز الأفضل في العالم. نحن نخذل أنفسنا”.

وكان ماني قد توج في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول الإنجليزي، كما وكان في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بالمناصفة مع المصري محمد صلاح، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، واستطاع قيادة منتخب بلاده للتأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية في مصر، قبل أن يخسر أمام الجزائر في النهائي، بنتيجة 0-1.

 الجدير بالذكر أن إيتو نفسه جاء بالمركز الخامس في تصنيف الجائزة، عام 2009، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي رونالدو والإسبانيين تشافي وأندريس إنييستا.

ويبقي الليبيري جورج وياه هو الأفريقي الوحيد الذي نال الجائزة، وذلك في عام 1995، متفوقا على الألماني يورغن كلينسمان، والفنلندي ياري ليتمانين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here