دراسة جديدة تكشف أن تناول الفلفل الحار 4 مرات في الاسبوع يقلص من الاصابة بالأزمات القلبية بنسبة 40%

0
96
الفلفل الحار
دراسة جديدة تكشف أن تناول الفلفل الحار 4 مرات في الاسبوع يقلص من الاصابة بالأزمات القلبية بنسبة 40%

توصلت دراسة إلى أن أكل الفلفل الحار لمدة أربع مرات بشكل أسبوعي من الممكن أن يقلص من فرص الوفاة بسبب الإصابة بالأزمات القلبية.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الثلاثاء، إلى أن الباحثين قاموا بمتابعة حوالي 23 ألف متطوع ولفترة وصلت  ثمانية أعوام ووجهن لهم أسئلة بصورة دورية بخصوص نظامهم الغذائي.

وكشفت النتائج أن من يتناولون الفلفل الحار بشكل متكرر، اي أربع مرات أسبوعيا، تقل لديهم خطورة الموت مبكرا.

وتحدث الأكاديميون الإيطاليون الذين قاموا بالدراسة أنهم توصلوا إلى أن تناول الفلفل الحار يقلل من خطورة الموت بالأزمات القلبية بنسبة تصل 40%.

كما وخلص الخبراء إلى أن الفلفل الحار عاد بالنفع أيضا على المتطوعين الذين لا يقومون بإتباع نظام غذائي صحي.

ويلفت أن مادة كابسيسين، المضادة للالتهاب، والمواد التي تسبب الشعور بالحرقان عند تناول الفلفل الحار هى السبب في خفض نسب الإصابة بالأزمات القلبية.

وجاء خلال الدراسة على أن يقوم المتطوعون بتحديد ما إذا كانوا يتناولون أطعمة تضم  الفلفل الحار نادرا أم بصورة دورية أو في غالب الاحيان.

وتم القيام بتصنيف النظام الغذائي لكل شخص على مقياس من صفر إلى تسعة، بناء على كيفية مداومتهم على حمية البحر المتوسط التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن جميع المشاركين في الدراسة يعيشون في منطقة موليزي في إيطاليا، وهي موطن حمية البحر المتوسط، التي تعتبر من أصح الحميات الغذائية في العالم.

وتضمن الحمية تناول الخضروات والفاكهة والمكسرات والأسماك والدهون مثل زيت الزيتون، بالإضافة لتناول اللحوم الحمراء بصورة قليلة ومنتجات الألبان والبيض بصورة محدودة.

وبينت الدراسة أن 24% ممن طالتهم قاموا بتناول الفلفل الحار بشكل دوري، بينما قال ثلث المشاركين إنهم لم يتناولوا الفلفل على الإطلاق.

وأوضحتالدراسة إلى أن خطر الإصابة بالأزمات القلبية أو أمراض القلب الأخرى قد انخفض بواقع 40% و34% على التوالي بالنسبة لمن يتناولون الفلفل الحار بشكل دوري.

وذكر ماريالاورا بوناتشو، وهو من أحد المشاركين الرئيسيين في الدراسة “هناك حقيقة مثيرة للاهتمام بينتها الدراسة وهى أن الحماية من خطورة الوفاة تعد أمرا مستقلا عن النظام الغذائي الذي يتبعه الأشخاص”.

وتابع” بمعني أخر، يستطيع أن يتبع شخص ما حمية البحر المتوسط الصحية، وأخر يقوم باتباع حمية أقل صحة، إلا أنه بالنسبة للاثنين فالفلفل الحار له تأثير حماية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here