أنور قرقاش يؤكد على “قوة محور الرياض القاهرة” في مواجهة التطورات الإقليمية

159
محور الرياض القاهرة
تحدث أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات عن"قوة محور الرياض القاهرة"، مشيراً إلى أهميته في ظل التطورات الإقليمية.

تحدث أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات عن”قوة محور الرياض القاهرة”، مشيراً إلى أهميته في ظل التطورات الإقليمية.

 

وغرد قرقاش من خلال حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أن “قوة محور الرياض القاهرة” ضرورية لجميع العرب، في ظل الاختراقات الإقليمية”.

كان ذلك من خلال تعليق له على رسالة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

الجدير بالذكر أن بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، قد أعلن يوم الخميس، أن وزير الدولة السعودي عصام بن سعيد، قام بتسليم السيسي رسالة من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.

 

وأتت هذه الرسالة في وقت عقد القمة الاسلامية لمصغرة في ماليزيا والتي كانت مشاركة فيها كلاً من قطر وتركيا وإيران وماليزيا وقام بمقاطعتها غالبية الدول العربية.
ولفت المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إلى أن “الرسالة حملت تأكيداً على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، وتأتي كحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مختلف الأصعدة والمجالات، ومواصلة مسيرة العمل المشترك بالاضافة للتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية”.

وتابع بسام راضي، أن عبد الفتاح السيسي “شدد على أن العلاقات المصرية السعودية تمثل ركيزة لاستقرار المنطقة العربية، وبالتحديد في ظل الظروف الحساسة التي تمر بها الدول العربية والتحديات المختلفة التي تواجهها”.

 

وكانت قمة “كوالالمبور 2019” الإسلامية المصغرة، فد انطلقت الأربعاء، في العاصمة الماليزية؛ كوالالمبور، ومن المقرر أن تستمر أعمالها إلى السبت 21 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وشهدت القمة عدم تواجد رئيس الوزراء الباكستاني، والرئيس الإندونيسي، بع أن مارست السعودية ضغوطاً شديدة عليهما، وهو ما بين تفاصيله الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، من خلال تصريحات صحفية، الجمعة