إليكيٍ سيدتي طرق الحفاظ على الملابس جديدة ونظيفة دائمآ.

0
227
الحفاظ على الملابس
إليكيٍ سيدتي طرق الحفاظ على الملابس جديدة ونظيفة دائمآ.

قد تجد بعض النساء أن مهمة الحفاظ على الملابس جديدة ونظيفة مهمة في غاية الصعوبة ولكن في حقيقة الأمر يعتبر أمراً بسيطاً ولا يحتاج الى جهد كبير بل يلزم اتباع بعض الخطوات مثل:

1- كل فصل من فصول السنة يتطلب ملابس مختلفة عن الفصل الاخر ،فكل سيدة تقوم بتغيير محتويات الدولاب مع كل فصل، فعند قدوم الصيف يتم استبدال الملابس الشتوية الثقيلة بالملابس الصيفية الخفيفة وبالتالي يجب حفظها بعيداً عن الأتربة والضوء والرطوبة ويتطلب أيضاً أن تكون نظيفة و خالية من البقع وقد يتم حفظها في علب او أدراج أو حقائب. وعند تخزين الملابس الصيفية يجب العناية بها عنايةً خاصة لأن العته تتلفها وذلك لأن العته تقوم بوضع البيضة في الملابس لذلك يجب التأكد عند حفظها وتخزينها أن تكون خالية من بيض العته ويرقاتها.

فقبل تخزين الملابس عليك تنظيفها جيداً ووضعها في الهواء فترة من الزمن لتهويتها مع مراعاة استخدام بعض المبيدات الحشرية كالنفتالين وصمغ الكافور وغيرها من المبيدات

2- يجب عليكِ عند تنظيف الملابس قبل تخزينها التأكد من أنها جافة تماماً وليست منداة ويجب أيضاً مراعاة إزالة البقعة بمجرد حدوثها حيث تكون البقعة سطحية وسهلة الإزالة .

3- من أجل الحفاظ على الملابس نظيفة يجب عليكِ حفظها بطريقة سليمة فبعض الملابس تتطلب منكِ كيها مرة أخرى فلتوفير الجهد ولكي تبقى نظيفة قومي باستخدام العلاقات لتلك الملابس عند تخزينها حيث يمكنك ارتداؤها دون الحاجة الى كيها مرة ثانية .

4- من أهم خطوات العناية اليومية للملابس هي غسل الجوارب والملابس الداخلية بطريقة سليمة للتخلص من آثار العرق ولكي تبقى محتفظة بالشروط الصحية العامة .

ويعتبر تنظيفها وغسلها جيداً وإضافة مادة المطهر المناسبة من أفضل الوسائل التي توفر لتلك الملابس الشروط الصحية الملائمة وتمنع الرائحة الكريهة غير المستحبة .

5- يفضل تخصيص بعض الوقت مرة كل أسبوع لتفقد الملابس وفحصها بدقة للتأكد من خلوها من البقع ولتركيب الأزرار وعمل الإصلاحات اللازمة كتنظيف الجوارب وتنظيف الياقات .

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here