تعرفي على الطريقة المثلى في وضع كريم الأساس

0
327
وضع كريم الأساس
تعرفي على الطريقة المثلى في وضع كريم الأساس

لا شك أن كريم الأساس بعتبر الخطوة الأساسية في الحصول على مكياج مثالي ومشرق، فهو يساعد على تغطية كل الشوائب الموجودة على بشرة الوجه، بما فيها الندبات وحب الشباب والبثور، غير أنه في أوقات كثيرة نقوم بتطبيق و وضع كريم الأساس بطريقة غير صحيحة نحصل من خلالها على لون بشرة موحد وعلى تغطية مثالية طبيعية.

 

لهذا ومن خلال موقع روزانا سنعرفك على الطريقة المثلى في وضع كريم الأساس، وماهي النصائح التي تمكنك من الحصول على تغطية أفضل لعيوب البشرة.

1- كيفية اختيار كريم الأساس

يكون اختيار كريم الأساس بحسب نوع البشرة، فهو يتواجد بأنواع مختلفة: البودرة، السائل، والكريمي. غير أن كريم الأساس الكريمي هو الأفضل من بينها، بسبب توفيره لتغطية كثيفة التركيز وفعالة مقارنةً مع الأنواع الأخرى، بالإضافة الى أنه سهل التطبيق.

كما ويناسب كريم الأساس الكريمي البشرة الجافة لأنه في الغالب ما يحشمل على نسبة ترطيب تسهم في ترطيب وإنعاش البشرة. أما بشأن كريم الأساس البودرة فهو ملائم للبشرة الدهنية. وفي المجمل، ننصحك بأن تختاري كريم أساس بتركيبة خفيفة وسائلة، لأنه يمنحك إشراقة طبيعية

2- إعداد البشرة قبل وضع كريم الأساس

قبل القيام بوضع كريم الأساس، ينبغي التأكد من الحصول على بشرة نظيفة، ناعمة، وندية، تجعلك تحصلي على تغطية طبيعية تدوم لفترة اطول.

في بداية الامر قومي بتنظيف وجهك بالغسول الملائم لنوع بشرتك، ثم بعد ذلك قومي بعملية تقشير الوجه بمقشر خفيف يعمل على التخلص من الجلد الميت، ثم طبقي التونر  بغرض إزالة أي شوائب متبقية على سطح البشرة، وكوني حريصة على استخدام مستحضرات خالية من الكحول تكفل لك إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ عن سطح البشرة، وتؤدي لتوازن درجة الحموضة في الجلد. وفي النهاية، رطبي محيط العين بالكريم المناسب، من ثم التدليك بسيروم خفيف الوزن ليضمن لك بشرة ناعمة وذات ملمس ناعم.

3- كيفية تطبيق كريم الأساس

تعتبر الطريقة الافضل لوضع كريم الأساس، هي البدء من وسط الوجه باتجاه جانبي الوجه. وامزجي كريم الأساس ابتداءً من وسط الوجه تجاه الخدود، من الأسفل الى الأعلى، حيث تتيح لك هذه التقنية الحصول على تغطية متوازنة ومتساوية، وتسهل عملية امتصاص كريم الأساس من قبل البشرة. وبعد ذلك، ضعي القليل من كريم الأساس على جوانب الفم، ووزعيه باتجاه الخدين. بعدها، ثم وضع كمية قليلة من كريم الأساس فوق منطقة الأنف وتوزعيه على منطقة الجبين بالتساوي. ويجب الحرص أخيراً على التأكد من توزيع كريم الأساس على كل مناطق الوجه.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here