Home إقتصادية روسيا والصين تخططان لصناعة طائرة بطيار واحد تضاهي بيونغ وإيرباص

روسيا والصين تخططان لصناعة طائرة بطيار واحد تضاهي بيونغ وإيرباص

221
واحد
روسيا والصين تخططان لصناعة طائرة بطيار واحد تضاهي بيونغ وإيرباص

تحدثت وسائل إعلام روسية نقلاً عن ألكسندر دولوتوفسكي، رئيس قسم الأبحاث في شركة “سوخوي للطائرات المدنية”، ونائب كبير مصممي الطائرة الروسية الصينية “سي أر 929” ،حديثه أن تصنيع الطائرة المدنية بقمرة لطيار واحد شيئ ممكن.

ومن خلال مقابلة مع مجلة “غوريزونتي” قال دولوتوفسكي، أن روسيا تعمل على مفهوم “قمرة قيادة بطيار واحد”، هذا بالإضافة لتنفيذ الرحلات الجوية بنظام آلي بالكامل، بينما يتفرغ الطيار لمهام أخرى.

ووفق “سبوتنيك”، فإن روسيا والصين تنويان القيام بتنفيذ خطط لإنشاء الطائرة بقدوم عام 2025-2027.

وبحسب للطرفين الشريكين، فإن الطائرة الجديدة، التي تصل سعتها حوالي 250-300 مسافر، ستقوم بمنافسة طائرات شركات الطيران العالمية الأخرى، وهي إيرباص الأوروبية وبوينغ الأميركية.

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة البرنامج حاليا بـ 13-20 مليار دولار، مع العلم أن الرحلة الأولى للطائرة من المحتمل، أن تكون في مطلع عام 2025.

تجدر الإشارة أن صناعة الطيران المدني في روسيا تشهد تطورا كبيرا، وسبق لطائرة روسية جديدة من طراز “MС-21-300″، أن قامت في وقت سابق من يوم الأربعاء، بتنفيذ أول تحليق لها من مدرج مصنع “إيركوتسك” للطائرات، لاختبارها.

وام تصميم هذه الطائرة من أجل منافسة بوينغ 737 وإيرباص 320 أيه، وتتسع لما بين 150 و211 راكبا او بحسب طلب المشتري، وتستند في نظامها لأحدث التقنيات الهندسية الجوية، كما وتم تزويدها بأحدث المحركات وأجهزة الملاحة.