ممارسات تُرتكب أثناء الريجيم عليكِ تجنبها

183
الريجيم
ممارسات تُرتكب أثناء الريجيم عليكِ تجنبها

يعتبر تخفيف الوزن” الريجيم” من الأمور البسيطة فهو يعتمد على تقليل عدد السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم وزيادة الحركة ، ولكن هناك عادات وممارسات خاطئة تصعب عليكِ إنقاص وزنك ولا تحقق لك الوزن المطلوب ومن هذه العادات :

١. تناول البروتين
مما لا شك فيه أن البروتين مهم جداً في عملية بناء الجسم ،ولكن جسم الانسان يحتاج في اليوم الواحد الى ٤٦ غراماً من البروتين فقط ، فاذا كنتِ تتناولين أكثر من الكمية المحددة فسوف يتأثر وزنك وذلك بسبب تحول البروتين الى دهون .

٢. قلة تناول الخضروات
كثير من السيدات التي تقوم بعمل الريجيم تقتصر تناول الخضراوات على وجبة الغذاء فقط ولكن يجب عليكِ إضافة الخضروات الى كل وجبة حتى لو بكمية قليلة لأن ذلك يسهل عملية التمثيل الغذائي ويساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

٣. زيادة تناول العصائر :
تعتقد بعض النساء بأن شرب العصائر بكثرة أثناء الريجيم ينقص الوزن ولكن على العكس فشرب العصائر قد يزيد من وزنك وذلك لأنها تجعل جسمك يفرز مزيداً من الأنسولين مما يزيد من شعورك بالجوع وبالتالي رغبتك في تناول الطعام.

٤.قلة النوم :
هناك علاقة بين ساعات نومك وزيادة وزنك حيث أنه كلما قل عدد ساعات نومك زادت شهيتك لتناول الطعام فلذلك احرصي على أخذ قسطاً من النوم بما يعادل ٧ – ٨ ساعات يومياً.

٥. الكسل عن لعب التمارين الرياضية في المنزل
بعض السيدات التي ترغب بعمل ريجيم لانقاص وزنها قد لا تستطيع الذهاب الى صالة الألعاب الرياضية ، لذلك شاهدي اي فيديو رياضي وقومي بلعب تلك التمارين في المنزل لمدة ١٠ دقائق يومياً حتى تحافظي علر وزنك ورشاقة جسمك .

٦. عدم التنويع في التمارين الرياضية :
من الأخطاء التي قد تُرتكب أثناء أداء التمارين الرياضية هي المواظبة على أداء نفس التمارين لفترة طويلة وعدم التنويع فيها. حيث في فترة من الريجيم قد تشعرين بثبوت وزنك وعدم وصولك للوزن المطلوب وهذا بسبب عدم التنويع في التمارين ، لذلك يفضل أن تنوعي في التمارين حتى تساعدك على خسارة وزنك في المدة التي حددتيها لنفسك.