بالفيديو آرسنال يحقق انتصار ثمين على مانشستر يونايتد (2-0)

227
آرسنال
آرسنال يحقق انتصار ثمين على مانشستر يونايتد (2-0)

تمكن فريق آرسنال من تحقيق الفوز على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين مقابل لاشيئ ، مساء الأربعاء ، على استاد الإمارات في قمة مباريات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجلت ثنائية الآرسنال خلال مجريات الشوط الأول بواسطة الايفواري نيكولاس بيبي في الدقيقة 8  ثم سوكراتيس في الدقيقة 42.

وبهذا الانتصار رفع فريق آرسنال رصيده من النقاط إلى 27 وجاء في المركز العاشر، في حين توقف رصيد نقاط اليونايتيد عند 31 نقطة وحل في المركز الخامس.

وكانت كل الهجمات خلال الشوط الأول من جانب أصحاب الارض ” المدفعجية” وصنعو اكثر من فرصة لهز  شباك الحارس دي خيا الذي استقبل هدفا بالفعل عند الدقيقة 8 بعد عرضية من مسعود أوزيل، أكملها بيبي بيسراه في المرمى.

وسنحت اكثر من فرصة حقيقية لكلاً من أوباميانج ولاكازيت ولوكاس توريرا الذين اضاعوا العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المانيو، في حين حرم القائم الأيمن، بيبي من تسجيل هدفه الثاني.

ومن ناحية اخرى لم تكن اسلحة مانشستر يونايتد الهجومية المتمثلة في(مارسيال وراشفورد ولينجارد ودانييل جيمس) بعد أن أغلقت الدفاعت اللندنية الثغرات أمامهم

وقبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق أضاف المدفعجية الهدف الثاني من ركنية نفذها بيبي متقنة على رأس لاكازيت، تصدى لها الحارس الاسبان دي خيا، ثم تابغها سكراتيس في الشباك.

وخلال الشوط الثاني سعى مانشستر يونايتد لتقليص النتيجة ، غير ان تسديدات فريد وأندرياس بيريرا الذي جاء بديلا للينجارد، وكذلك راشفورد، لم تكن مثمرة على مرمى ارسنال.

بدوره أشرك سولسكاير أوراق أخرى بديلة، بإقحام ميسون جرينوود وخوان ماتا مكان دانييل جيمس وماتيتش أملاً منه في تنشيط الهجوم.

أهداف آرسنال ومانشستر يونايتيد

في المقابل أراح المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال ، بيبي ليحل مكانه ريس نيلسون، ثم  اجرى تبديل  اضطراري بخروج المصاب سعيد كولاسيناك ليشارك محله بوكايو ساكا.

وسدد البديل ساكا ونيلسون كرات لم ترتقى للخطورة، قبل أن يأمن أرتيتا النتيجة بإجراء تبديل دفاعي بخروج لاكازيت وحلول ماتيو جيندوزي مكانه.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة تصدى حارس الارسنال بيرند لينو ببسالة لفرصة حقيقية أضاعها راشفورد بعد تمريرة متقنة من ماتا، وعقبها أضاع فريد ركلة حرة بتسديدة عجيبة بعيدا تماما عن الشباك، لتنتهي المباراة بفوز  الآرسنال بنتيجة 2-0.