Home رئيسي مطعم أميركي يطرد شابة مسلمة من عملها بسبب الحجاب

مطعم أميركي يطرد شابة مسلمة من عملها بسبب الحجاب

449
الحجاب
مطعم أميركي يطرد شابة مسلمة من عملها بسبب الحجاب

في حادثة تسببت بحالة غضب وإستياء بين أوساط المسلمين في ولاية تكساس الأميركية، تعرضت شابة للطرد من عملها في مطعم نتيجة تمسكها بإرتداء الحجاب.

وقامت ستيفاني كولمان بنشر مقطع فيديو عبر حسابها في موقع “تويتر” تسرد فيه تفاصيل تعرضها للطرد من مطعم “تشيكن إكسبريس”، الذي يقع في مدينة فورت وورث.

وتتضمن الفيديو، الذي لقي رواجاً كبيراً على المواقع الاجتماعية، أن مدير المطعم قد طلب من كولمان العودة إلى منزلها، بسبب ان كانت مرتدية الحجاب خلال أوقات العمل.

وبحسب شبكة “إيه بي سي” الإخبارية، ذكر المدير: “العمل يعني العمل، ولا ينبغي أن تكون له أي علاقة بالدين”.

ولفتت الشابة كولمان، والتي تبلغ من العمر 22 عاما، إلى أنها “دخلت الإسلام في أغسطس الماضي، وبدأت العمل مع هذا المطعم في أكتوبر”.

وتابعت أنها اطلعت في ذاك الوقت على “كتيب العمل”، مبينة أنه “لا يتضمن أي إشارة إلى عدم ارتداء الحجاب”.

وواصلت حديثها بالقول : “الكتيب يتحدث على ضرورة المساواة بين كافة الأديان. لذلك شعرت بالراحة عندما  بدأت العمل”.

وذكر محامي المطعم: “كولمان لا تواجه أي تمييز بسبب حجابها أو لكونها مسلمة. قرار إرسالها إلى منزلها كان نتيجة نقص تدريب مدير المطعم، الذي وللأسف، لم يأخذ الحرية الدينية بالاعتبار”.مضيفاً”كولمان عادت لعملها بصورة طبيعية في اليوم الموالي، وكانت مرتدية الحجاب”.

وأوضح المحامي: “تم تقديم اعتذار رسمي لكولمان عن الخطأ الذي حدث، وسيتم التطرق إلى هذه الحادثة خلال الدورات التدريبية المقبلة” مبيناً أنه “تم توبيخ مدير الطعم على تصرفه، وسوف يتلقى المزيد من التدريب بشأن كيفية التعامل مع المواقف المماثلة في المستقبل”.