إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية ببشرة اليدين خلال فصل الشتاء

0
46
اليدين
إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية ببشرة اليدين خلال فصل الشتاء

تتطلب بشرة اليدين ، مثلها مثل بشرة الوجه، إلى عناية مستمرة ومركّزة خلال فصل الشتاء من أجل حمايتها من الأضرار التي تهدّدها بسبب الحرارة المنخفضة والهواء الجاف والأمطار ، علماً أن روتين العناية باليدين لا يقتصر فقط على استخدام الكريمات المرطّبة، بل هناك ايضاً بعض الخطوات التي يتوجب عليكي القيام بها بهدف وقايتهما من مشكلة الجفاف التي تمثل المهدّد الأكبر لهما ومنها:

1. غسل اليدين بإعتدال

تتفاعل اليدان بصورة ملحوظة مع عوامل الطقس القاسية خلال فصل الشتاء ، حيث تعاني من مشكلة الجفاف والتشقّقات وصولاً إلى بعض الأمراض الجلدية كالالتهابات والإكزيما، ومن أجل التخفيف من هذه المشكلات التي تُهدّد نضارة وصفاء بشرة اليدين ونعومتها ، نوصيكي بعدم الإكثار من استخدام الماء لاسيما الماء البارد، وضرورة استخدام القفازات عند الحاجة إلى ذلك. أما بخصوص غسل اليدين، فننصحك باستخدام غسول بتركيبة الحليب المرطّبة كي تحافظي على نعومة يديك وحمايتها من التشقّق.

2. تجنّبي استخدام المنظّفات التي تحتوي على مواد كيميائية

عند قيامك بوظائفك البيتية ، لا يكفي أن تكوني مرتدية القفازات ، ولكن ينبغي عليك أيضاً أن تختاري منظّفات بتركيبة تكون خالية من المواد الكيميائية لأنها تؤدي لتلف خلايا البشرة وتتعب اليدين وتسبب شيخوخة الجلد المبكرة.

3. استخدمي الكريمات المرطّبة والمغذّية

مثلما تحتاج بشرة الوجه إلى العناية أثناء فصل الشتاء ، كذلك بشرة اليدين ، ينبغي عليك اختيار مجموعات كريمات اليدين التي تقدّمها العلامات التجارية بتركيبات متنوعة ومكوّنات مغذّي الكريم المناسبة لبشرة يديك. ويجب استخدم الكريم بصورة منتظمة، عند الصباح والمساء وأثناء النهار كلما سنحت لك الفرصة. ومن الأحسن أن تختاري كريم ترطيب مع درجة حماية كافية لمواجهة العوامل البيئية المضرّة ببشرة يديك.

4. القيام بتقشير اليدين

تعد عملية التقشير من الخطوات الهامة التي تحتاجها إليها البشرة بشكل عام من أجل التخلّص من الشوائب وإزالة الجلد الميّت.

احرصي على اختيار كريماً مقشّراً بتركيبة ناعمة تكون مخصصة لليدين، وقومي بوضعه على يديك مرة في كل عشرة أيام بغرض المحافظة على ملمسهما الناعم وتسهمي  في تنشيط الدورة الدموية فيهما.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here