ليفربول بالبدلاء يتفوق على إيفرتون في ديربي الكأس بهدف وحيد

196
إيفرتون
ليفربول بالبدلاء يتفوق على إيفرتون في ديربي الكأس بهدف وحيد

تمكن فريق ليفربول من الصعود إلى رابع أدوار مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، بعد الفوز على ضيفه وجاره إيفرتون 1-0 مساء اليوم الأحد، في اطار منافسات الدور الثالث، حيث جاء هدف المباراة الوحيد “للريدز” عن طريق كيرتيس جونز في الدقيقة 71.

وقام المدرب الالماني لليفربول يورجن كلوب بإقحام مجموعة كبيرة من اللاعبين البدلاء، واعتمد على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف ناثانيل فيليبس إلى جوار جو جوميز في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين نيكو ويليامز وجيمس ميلنر.

وفي وسط الملعب كان آدم لالانا وبيدرو تشيفيريلا، وشارك الياباني تاكومي مينامينو في لقائه الأول مع ليفربول كلاعب وسط هجومي ومن حوله الجناحين هيرفي إليوت وكيرتيس جونز،  وكان رأس الحربة البلجيكي ديفوك أوريجي.
وسنحت فرصة لفريق إيفرتون عندما رفع والكوت كرة من الناحية اليمنى قابلها ريتشارليسون لمسة واحدة تجاه المرمى، غير أن الحارس أدريان تدارك الموقف في الدقيقة 28، واخفق مينامينو في التعامل مع كرة طويلة من أوريجي عند الدقيقة 34.

وكان ليفربول قريب من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 41، عندما التقط أوريجي تمريرة إليوت ليتخلص من رقيبه قبل أن يسدد كرة منخفضة نحو الزاوية السفلى اليسرى، لكن الحارس بيكفورد تألق في التصدي لها في.

وجائت بداية الشوط الثاني قوية من ايفرتون عن طريق تسديدة محكمة من شنايدرلين لكنها علت العارضة بقليل في الدقيقة 48، وقام أنشيلوتي بإجراء تبديلاً مزدوجا بإشراك فابيان ديلف ومويس كين مكان سيجوردسون وكولمان.

وتناوب الفريقان في السيطرة على الكرة لكن دون خلق فرص حقيقية على المرميين، وأجرى كلوب تبديلا ثانيا بإشراك أليكس أوكسليد تشامبرلين مكان اللاعب مينامينو.

وجائت اولى الاهداف للفريق المضيف عند الدقيقة 71، عندما تلقى جونز كرة من أوريجي خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة مقوسة ارتطمت بالعارضة وسكنت مرمى ايفرتون.

وكان ليفربول قريب من مضاعفة النتيجة باحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 73، عندما مرر جونز كرة إلى تشامبرلين الذي قام بمجهود فردي رائع، قبل أن يسدد كرة نحو الزاوية الضيقة أخرجها بيكفورد إلى ركلة ركنية.

وحل ريان برويستر بديلاً لإليوت في تشكيلة ليفربول، وبقي الريدز مسيطرا على مجريات اللعب ، ليحرم جاره الأزرق من تشكيل خطورة على مرماه حتى نهاية المباراة.