الحوثيون يستهدفون محافظة الضالع بصاروخ تسبب بمقتل 9 جنود يمنيين

202
محافظة الضالع
الحوثيون يستهدفون محافظة الضالع بصاروخ تسبب بمقتل 9 جنود يمنيين

سقط 9 جنود يمنيين قتلى فيما جرح 6 آخرون، اليوم الثلاثاء، إثر هجوم صاروخي شنته جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) على معسكر تدريب شمالي محافظة الضالع بواسطة طائرة مسيرة، وفق ما اشارت به “الأناضول” عن مصدر عسكري.

 

وتحدث المصدر الذي فضل عدم ذكر هويته أنّ 9 جنود قتلوا في هجوم صاروخي شنته قوات الحوثي على معسكر “الصدرين” الواقع بمنطقة مريس، شمال الضالع.

تجدر الإشارة إلى أن معظم القتلى والمصابين يتبعون اللواء الرابع (احتياط)، في محافظة إب ، وسط اليمن ، وتم استقدامهم إلى معسكر الصدرين بالضالع من أجل الخضوع لدورة تدريبية في مجال الفنون القتالية.

وتابع المصدر أن الهجوم أدى ايضاً لإصابة 5 آخرين، تم إسعافهم إلى أحد المستشفيات القريبة من موقع الانفجار.

وكان عشرات القتلى والجرحى قد سقطوا  في 29 دسيمبر/كانون الأول الماضي  بعد انفجار استهدف منصة احتفال عسكرية في محافظة الضالع.

وأفادت مصادر مسؤولة لـموقع “روزانا” أن الانفجار قد استهدف حفل لتخريج دفعة عسكرية لقوات تعود لما يُعرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من جانب الإمارات، في ملعب “الصمود”، بالمدينة ، ونتج عنه سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وعبر بيان منسوب للمتحدث باسم المحور القتالي لمحافظة الضالع، فؤاد جباري، وصل روزانا نسخة منه” أوضح أن الصاروخ الذي استهدف عرضاً لتخريج دفعة عسكرية في “ملعب الصمود”، قام الحوثيون بإطلاقه من جبل يُسمى “ظهر الحمار”، بمدينة دمت ، غرب المحافظة نفسها.

إفرا المزيد: واشنطن تصدر تنبيهاً لرعاياها في السعودية و”إسرائيل محذرة من هجمات صاروخية

وذكر أن الصاروخ “استهدف مقصورة العرض مباشرةً بعد انتهاء العرض العسكري”، عندما كان عدد من الشباب والأطفال المدنيين الذين دخلوا إلى الملعب، يتجمعون في المكان ، مما أسفرعن وقوع ستة قتلى و25 جريحاً كحصيلة أولية.

وتعتبر محافظة الضالع، من المحافظات التي تعيش مواجهات تزيد حدتها من وقت لأخر بين القوات الحكومية والموالية للانفصاليين من ناحية وبين الحوثيين من ناحية ثانية، حيث يحتفظ الأخيرون بالسيطرة على أطراف المحافظة المحاذية لمحافظة إب ، بعد أن خسروا السيطرة على معظم مناطق الضالع ، في الأعوام الماضية