تعرفي على بعض ماسكات الألوفيرا المستخدمة في علاج مشكلة تساقط الشعر

272
الألوفيرا
تعرفي على بعض ماسكات الألوفيرا المستخدمة في علاج مشكلة تساقط الشعر

تتضمن الألوفيرا الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والحديد والكالسيوم، لذلك تعد هي الأفضل في الماسكات الطبيعية للصبايا اللذين يعانين من مشاكل تساقط الشعر، كما للألوفيرا دور في علاج مشاكل الشعر التالف والهايش، وتساعد على ترطيبه ولمعانه.

وفي هذا المقال سيقدم لكِ موقع “روزانا” بعض خلطات الألوفيرا لعلاج مشاكل تساقط الشعر، تستطيعي تطبيقها من أجل الحصول على نتائج مميزة.

1-ماسكات الألوفيرا مع الزيوت الطبيعية

مكوناته

– معلقة واحدة كبيرة من هلام الألوفيرا
– ملعقة كبيرة ايضاً من زيت الخروع
– اضافة لملعقة كبيرة من زيت الزيتون

كيفية تحضير الماسك

– قومي بخلط المكونات مع بعضها، ثم ضعيها في المايكرويف لمددة لا تتجاوز الدقيقتين، ثم أخرجيها.
– قبل الخلود إلى النوم احرضي على تدليك فروة رأسكِ بالزيوت بعد أن تكوني قد خلطتها مع بعضها، ثم قومي بتركها طيلة فترة النوم.
– ترك الماسك على شعركِ لمدة لا تقل عن 45 دقيقة.
– في اليوم التالي يجب شطف شعركِ بالماء والشامبو.

2-ماسك الألوفيرا والأفوكادو والزبادي

مكوناته

– 2 ملعقة كبيرة ألوفيرا تكون طازج
– نصف حبة من الأفوكادو تكون مهروسة
– ربع كوب زبادي

كيفية عمل الماسك

– قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض ، ثم ضعيها على شعركِ لمدة تصل الساعة، ويفضل وضع غطاء الشعر البلاستيكي، من أجل الحصول على نتائج أفضل.
– بعد إنقضاء الوقت، قومي بشطف شعركِ بالماء الفاتر والشامبو، وقومي بتكرار هذه العملية مرة كل أسبوع من أجل لحصول على شعر ناعم وكثيف، حيث يساعدكِ الصبّار على إعطاء الشعر العناصر المعدنية التي يحتاجها، كالكالسيوم ليصبح صحيًّا، بفي حين يحتوي الأفوكادو على الكولاجين الطبيعي، والزبادي تُعد بروتينًا مغذيًا للشعر وتعمل على حمايته من التساقط.

3-ماسك الألوفيرا والثوم

مكوناته

– 2 ملعقة كبيرة من ألوفيرا (وفق كثافة شعرِك)
– ملعقة كبيرة من الثوم مهروس
– ربع كوب زبادي

كيفية تحضير الماسك

  • – احرصي على خلط المكونات مع بعضها البعض ثم ضعيها على شعركِ لمدة  لاتقل عن 30 دقيقة أو أكثر، مع ضرورة وضع غطاء الشعر البلاستيكي، للتحصل على نتائج أفضل.
    -بعد إنقضاء الوقت احرصي على شطف شعركِ بالماء الفاتر والشامبو، واهتمي بتكرار هذه العملية مرة أسبوعيًّا بغرض الحصول على شعر ناعم وكثيف.