Home رئيسي “ذئب هوليوود” هارفي واينستين معرض للسجن المؤبد بتهمة الإغتصاب

“ذئب هوليوود” هارفي واينستين معرض للسجن المؤبد بتهمة الإغتصاب

175
هارفي واينستين
"ذئب هوليوود" هارفي واينستين معرض للسجن المؤبد بتهمة الإغتصاب

قامت السلطات الأميركية في مدينة لوس أنجلوس بتوجيه التهم للمنتج السينمائي السابق هارفي واينستين بضلوعه بإرتكاب جرائم جنسية، وذلك بعد ساعات من وقوفه أمام محكمة في نيويورك، من أجل البدء بمحاكمته في قضية الإغتصاب التي أصبحت قضية اساسية لحركة “مي تو” المناهضة للتحرش.

وتحدثت جاكي ليسي، المدعية العامة لمنطقة لوس أنجلوس، أن اتهامات بالقيام بالاعتداء الجنسي على امرأتين عام 2013 قد وجهت لواينستين، والذي  لقب “بذئب هوليوود”، ولم يتم الكشف عن أسماء الضحيتين. وواينستين متهم بأنه اغتصب امرأة واعتدى جنسياً على الثانية.

وذكرت ليسي “نعتقد أن الأدلة ستكشف بأن المتهم استغل سلطته ونفوذه من أجل الوصول إلى ضحيتيه ثم ارتكاب جرائم عنيفة بحقهما”.

وكان واينستين صاحب (67 عاماً) قد دافع ببراءته أمام محكمة في مانهاتن بولاية نيويورك. ويواجه ايضاً عقوبة بالسجن مدى الحياة إذا تم أُدانته بالإعتداء الجنسي الشره، وهو الاتهام الذي يعد الأكثر خطورة.

من جهتها رفضت محامية الدفاع الرئيسية عن واينستين، في نيويورك، دونا روتونو، التعليق على الاتهامات في لوس انجلوس، حيث قالت أنها تحتاج إلى مزيد من المعلومات. وأحجم جودا انغلماير، المتحدث باسم واينستين عن التعقيب.مضيفةً أن  الاتهامات الجديدة تسببت في إثارة المشاعر المتأججة والتوتر المحيط بمحاكمة واينستين مع بدء اختيار هيئة المحلفين الثلاثاء.

وأوضح مدعو لوس أنجلوس إن واينستين، وامرأة عرفت باسم جين دو ون، قد حضرا مهرجاناً سينمائياً في هوليوود في 17 فبراير 2013، وفق ما ورد في أوراق القضية.

وبعد أن عادت المرأة إلى غرفتها في الفندق، قام واينستين بطرق بابها ودعته للدخول وبعد حديث قصير قام بالهجوم عليها واغتصبها.

وجائت في أوراق الفضية “تقول جين دو ون إنها أجلت الكشف عن هذا الاعتداء لأسباب من بينها أن المتهم هدد بقتلها إذا قامت بكشف الأمر”.

 وتابعت ليسي إن واينستين معرض لعقوبة السجن لمدة 28 عاماً في كاليفورنيا إذا أدين. وقالت أنه يتم النظر في حالات أخرى لتوجيه اتهامات.