نجوم الفن العالمي يتبرعون بالملايين من أجل إنقاذ أستراليا من الحرائق

219
الحرائق
نجوم الفن العالمي يتبرعون بالملايين من أجل إنقاذ أستراليا من الحرائق

تسابق مجموعة من الفنانون من مختلف دول العالم للإعلان عن تضامنهم ومشاركة الأستراليين مشاعر الحزن والأسى وبالتحديد أهالي وضحايا الحرائق التي نشبت في غابات القارة ، وتعهدوا بالقيام بتقديم تبرعات كبيرة جداً من أجل المساهمة في جهود الإغاثة والعمل على تخفيف آثار الحرائق المدمرة.

 

 

وقال كريس هيمسوورث، الفنان الإسترالي وبطل فيلم البطل الخارق “تور”، من خلال حسابه على “إنستغرام” أنه  تبرع بمبلغ مليون دولار بهدف التخفيف من ضرر حرائق الغابات

كما وأكدت المغنية الأميركية، بينك، قيامها بالتبرع بنصف مليون دولار لخدمات إطفاء الحرائق المحلية بعد أن شاهدت الدمار في أستراليا. ونشرت على “إنستغرام”: “إنني مدمرة تماماً بعد مشاهدة ما يحدث في أستراليا الآن نتيجة حرائق الغابات المروعة. وأتعهد بالتبرع بمبلغ 500 ألف دولار مباشرة، لخدمات الإطفاء المحلية التي تقاتل بشدة على الخطوط الأمامية. قلبي مع أصدقائنا وعائلتنا في أستراليا”.

من جهنه تعهد المغني البريطاني الشهير، إلتون جون، من على خشبة المسرح أثناء حفل موسيقي في سيدني، بالقيام بإرسال مليون دولار أسترالي بهدف المساعدة في جهود الإغاثة.

أما نيكول كيدمان نجمة هوليوود، فقد قالت إنها وزوجها كيث أوربان سيتبرعان بمبلغ 500 ألف دولار لعناصر الإطفاء المتطوعين. وظهرت ملامح كيدمان منزعجة خلال التحدث عن الكارثة في حفل “غولدن غلوب” الأخير في لوس أنجليس، وعندما تم إيقافها خلال مقابلات السجادة الحمراء ذكرت: “أنا آسفة للغاية. أنا مشتتة للغاية الآن مع كل ما يحدث في أستراليا”.

بدورها قالت فرقة “ميتاليكا” الأميركية أنها تبرعت بمبلغ 750 ألف دولار أسترالي، سيتم بتوزيعها بين خدمة الإطفاء الريفية في نيو ساوث ويلز وسلطة إطفاء الحرائق الريفية في فيكتوريا للمساهمة في جهود الإغاثة.

وتكفلت مؤسسة ليوناردو دي كابريو التابعة لمنظمة “تحالف الأرض” Earth Alliance بالتبرع بمبلغ 3 ملايين دولار،من أجل المساعدة في جهود الإغاثة من الحرائق الناشبة في أستراليا.