برشلونة يخطط للتعاقد مع قائده السابق تشافي هيرنانديز لقيادة تدريب الفريق

306
تشافي
برشلونة يخطط للتعاقد مع قائده السابق تشافي هيرنانديز لقيادة تدريب الفريق

تحدثت تقارير صحفية الجمعة عن أن أن مدير الكرة بنادي برشلونة الإسباني،إريك أبيدال وأوسكار جراو الرئيس التنفيذي للنادي، في طور عقد إجتماع في العاصمة القطرية الدوحة مع لاعب وقائد الفريق السابق تشافي ، المدير الفني الحالي لفريق السد القطري من أجل الحديث معه عن إمكانية قيادته للفريق الكتالوني.

 

وجاء هذا بعد ساعات من المفاجئة التي تعرض لها برشلونة بالهزيمة أمام أتلتيكو مدريد 2 / 3 مساء الخميس في الدور قبل النهائي من كأس السوبر الإسباني، الذي تستضيفه السعودية على ملعب “الجوهرة المشعة” وهذه الهزيمةتسببت في موجة من الإنتقادات ضد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة.

وبينت إذاعة “راديو كتالونيا” الإسبانية  أن أبيدال وجراو في طور الاعداد لعقد اجتماع مع تشافي في الدوحة قبل العودة إلى إسبانيا.

وعلى الرغم أمن ن برشلونة كان قد قدم عرضاً جيداً وكان الفريق الأفضل والمستحوذ في أغلب فترات المباراة أمس، إلا أن دهاء سميوني وذكاء لاعبي أتلتيكو نجح في قلب موازين المواجهة لصالحه ليخطف بطاقة الصعود إلى النهائي حيث يواجه ريال مدريد على الملعب نفسه في جدة يوم الأحد، لتزداد الضغوط على فالفيردي وتتعالى الأصوات الرافضةلاستمراره في قيادة الفريق الكتالوني.

وتناولت إذاعة “راديو كتالونيا” أن مسؤولي برشلونة سيجتمعان مع تشافي من أجل بحث إمكانية توليه تدريب برشلونة، وفق ما اشارت به صحيفة “آس” الإسبانية.

الجدير بالذكر أن أن تشافي كان قد إعترف في وقت سابق أثناء مشاركة السد في بطولة كأس العالم للأندية التي أحتضنتها دولة قطر، بأن أحد أحلامه هو أن يقود تدريب فريقه السابق برشلونة، غير أنه أضاف وقتها أن هذا الأمر لم يصبح متاحاً بعد وأنه يركز على عمله مع فريق السد ومشروعاته التي يسعى إليها خلال تواجده في السد القطري.

من ناحية أخرى تحدث مدرب فريق برشلونة فالفيردي عن المباراة قائلاً: “سيطرنا على مجريات اللعب في معظم الوقت، غير أن الحظ لم يحالفنا لاستغلال كل الفرص، في حين سجل أتلتيكو من فرصه التي أتيحت”.

وتطرق فالفيردي عن بقائه بمنصبه واثقا وقال: “آمل ألا تؤثر هذه الهزيمة على مشوارنا في الليغا، ونحن نسير بشكل جيد ونحقق نتائج طيبة.”

وانهى حديثه بالقول: “أتلتيكو استحق الفوز، وكذلك ريال مدريد أمس، وأمل أن تحظى الجماهير السعودية بمشاهدة نهائي جميل.”