فريقي النجم الساحلي والترجي التونسي يقتربان من تجاوز دور المجموعات في بطولة أفريقيا ” شاهد باقي التفاصيل”

0
172
النجم الساحلي
فريقي النجم الساحلي والترجي التونسي يقتربان من تجاوز دور المجموعات في بطولة أفريقيا " شاهد باقي التفاصيل"

تمكن فريق النجم الساحلي التونسي من الإنفراد بصدارة مجموعتة بعدما حول تأخره في النتيجة بهدف أمام نظيره الهلال السوداني إلى فوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما السبت في إطار الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

كمت وشهدت ذات المجموعة تعادل صاحب الرقمي القياسي في التتويج بهذه البطولة  الاهلي المصري مع بلاتينيوم الزيمبابوي 1-1، ليتأزم موقفه في تجاوز دور المجموعات .

كما وخاض الوداد المغربي مباراة مع بترو أتلتيكو الأنغولي وانتهت بالتعادل 2-2،  بينما تفوق الترجي التونسي على فيتا كلوب الكونغولي بهدفين نظيفين، وفاز ميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا على اتحاد الجزائر بنتيجة 2-1.

وحول مباراة الهلال السوداني والنجم فقد تقدم أصحاب الارض بهدف سجله وليد الشعلة عند الدقيقة 31، قبل أن يدرك “اللتوال” هدف التعادل عبر لاعب الهلال عمر عبد الله بالخطأ في مرمىاه في الدقيقة (35)، ثم احرز هدف التقدم الثاني عن طريق إيهاب المساكني في الدقيقة (71).

وقام حكم المباراة بطرد لاعب الهلال نصر الدين عبد الله عند الدقيقة 77، كما وطرد مكرم البديري حارس النجم في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، حيث اضطر اللاعب إيهاب المساكني للوقوف كحارس مرمى في الوقت المتبقي من المباراة.

وخلال اللقاء الثاني في ذات المجموعة، فقد تعثر الأهلي المصري عندما وقع في فخ التعادل 1-1 أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوي.

وبعد فوز النجم الساحلي وصل رصيده من النقاط  إلى تسع نقاط في صدارة جدول الترتيب، وبفارق نقطتين أمام الأهلي المصري، في حين توقف رصيد الهلال عند ست نقاط في المركز الثالث.

أما المجموعة الرابعة فقد شهدت اقتراب الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب في النسختين الاخريتتين من التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد الانتصار على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدفين دون رد.

وكانت نفس المجموعة قد شهدت تعادل فريق شبيبة القبائل الجزائري يوم الجمعة مع الرجاء البيضاوي المغربي (0-0) .

وبهذه النتائج، يتربع الترجي على صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن الرجاء، فيما جاء شبيبة القبائل ثالثا برصيد 4 نقاط، وتذيل فيتا كلوب المجموعة بنقطة واحدة.

وفي مجموعة آخرى، تعادل وصيف النسخة الماضية الوداد المغربي مع مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 2-2، ليعطي بطاقة التأهل الأولى رسمياً عن المجموعة الثالثة لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي تفوق بدوره على ضيفه اتحاد الجزائر 2-1.

ويحتل صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط ويأتي خلفه الوداد ب4 نقاط ، في حين يتقاسم اتحاد الجزائر المركز الثالث مع بترو أتلتيكو برصيد نقطتين لكل منهما.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here