4 طرق مختلفة لتحضير أفضل بلسم طبيعي للشعر

194
بلسم
4 طرق مختلفة لتحضير أفضل بلسم طبيعي للشعر

لا شك أن البلسم يعتبر من أهم مستحضرات العناية بالشعر عند معظم النساء، حيث يسهل عليهن تسريح الشعر وفرده، دون التسبب بتكسر خصلات الشعر. لهذا ومن خلال هذا المقال، سنتحدث عن أربع طرق متنوعة لتحضير بلسم الشعر في المنزل، بمكونات طبيعية تكون مفيدة لصحة الشعر.

الطريقة الأولى

قومي بخلط ربع كوب من كل من العسل وزيت جوز الهند وحليب جوز الهند، ثم بعد ذلك أضيفي الى هذه الزيوت الطبيعية ملعقتين من زيت زهر البابونج. عدها يفضل تحريك المكونات بصورة جيدة وضعيها على كامل شعرك، ومن ثم لف الشعر بمنشفة دافئة أو بغطاء الرأس. وبعد انقضاء نصف ساعة من الوقت، يجب غسل شعرك على طريقتك الاعتيادية.
فهذا البلسم كفيل  بمنح شعرك الرطوبة واللمعان اللازمين وحمايته من التقصف، بالإضافة الى أنه سيمده بالبروتين.

الطريقة الثانية

قومي بخلط ملعقة كبيرة من كل من العسل الطبيعي والحليب وحليب جوز الهند بطريقة جيدة.وأضيفي الى الخليط قطرتين من زيت اللوز الحلو وبعض الشيئ من ماء الورد. وقومي بتحريك الخليط حتى يصبح متجانساً، من ثم بعد ذلك وضعه على شعرك من جذوره وحتى أطراف، واحرصي على تدليك فروة الرأس جيداً. بعدها قومي بلف شعرك بمنشفة مبللة واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة. بعدها، يجب غسل شعرك بالشامبو الملائم واشطفيه بالماء بشكل جيد.
هذا بلسم يحتوي على مكونات طبيعية ستعمل على حماية شعرك من التقصف وتعطيه الترطيب اللازم.

الطريقة الثالثة

بدايةً اخفقي بيضة واحدة بصورة جيد وأضيفي عليها نصف كوب من اللبن بالاضافة لثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. وحركي المكونات جيداً حتي تختلط بشكل كاف. من ثم، وضع الخليط على كامل شعرك، مع الحرص على تمشيطه حتى يتغلغل البلسم فيه جيداً. وبعد ذلك لفي شعرك بمنشفة دافئة ثم اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة. وعند مرور المدة المطلوبة، يجب غسل شعرك على الطريقة الاعتيادية.
هذا البلسم سيؤدي لترطيب شعرك وتنعيمه وفرده، كما سيعطيه التغذية اللازمة لصحته وصحة فروة الرأس.

الطريقة الرابعة

قومي بخلط كوب من حليب جوز الهند وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، بالاضافة لخمس قطرات من زيت اللافندر، ومعهم ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وذلك بواسطة الخلاط الكهربائي. من ثم، تقسيم شعرك الى خصلات وادهنيها بهذا البلسم، وكوني حريصة على تمشيط شعرك جيداً. ثم اتركي البلسم على شعرك لمدة لاتقل عن 30 دقيقة، وبعدها يفضل غسله بالشامبو وشطفيه بصورة جيدة بماء دافئ.