تصرفات خاطئة تجعل رائحة العرق كريهة

0
16
كريهة
تصرفات خاطئة تجعل رائحة العرق كريهة

يعتبر التعرق من الأمور الطبيعية التي تحدث للجميع دون استثناء لذلك لا يجب أن تنزعجي منه ولكن ظهور رائحة كريهة له هو الأمر المزعج والذي يؤدي الى نفور من بجانبك . هناك العديد من التصرفات الخاطئة التي تقومين بها دون قصد ولكنها تؤدي الى ظهور رائحة كريهة ومزعجة ومن هذه التصرفات :

1-عدم إزالة الشعر

إن ترك شعر الإبط وعد إزالته من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور رائحة كريهة وذلك بسبب العرق والبكتيريا. لتجنب ذلك عليك التخلص من الشعر الزائد في جسمك وخاصة منطقة الإبطين التي تظهر بها الرائحة الكريهة.

2-تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

هناك العديد من الأطعمة التي تعتبر عامل مساعد في ظهور رائحة مزعجة وكريهة للعرق ومن أهم هذه الأطعمة / الثوم ،البصل، الملفوف، البروكلي والأطعمة الغنية بالتوابل حيث تسبب التوابل ظهور رائحة غير محببة من الجسم لذلك قومي بالتقليل من تلك الأطعمة قدر الإمكان وخاصة في أيام ارتفاع درجات الحرارة .

3-الإستمرار في تطبيق مزيل العرق

كثير من الفتيات قد تعتقد بأن كثرة استخدام مزيل العرق يقلل من الرائحة الكريهة ولكن هذا معتقد خاطئ بل يؤدي الى تراكم البكتيريا والتي تزيد من رائحة العرق الكريهة. فتلك المناطق التي يزداد بها العرق تحتاج للتنفس لذلك احرصي على نظافتها واستخدام مزيل العرق باعتدال .

4-قلة الإستحمام

النظافة الشخصية من أهم الأمور التي يجب أن تحرصي عليها ويعتبر الاستحمام من أفضل التصرفات التي تنظف الجسم وتقلل من البكتيريا وبالتالي تقلل من فرصة ظهور رائحة مزعجة لجسمك . فاحرصي سيدتي على أخذ حمام مرة يومياً وخاصة بعد بذل مجهود شديد كالرياضة.

5-تطبيق العطر لإخفاء رائحة العرق

من التصرفات الخاطئة التي عليك تجنبها نهائياً هي استخدام العطر أو مزيل العرق للتخلص من رائحة العرق الموجودة بالفعل. فهذا يسبب الكثير من الروائح الغير مرغوب بها لذلك ننصحك بالاستحمام وغسل جسمك اولاً لتتخلصي من رائحة العرق ثم قومي باستخدام مزيل العرق.

6-إرتداء ملابس بأقمشة صناعية

إن أفضل الأقمشة التي يجب ارتداؤها هي الملابس القطنية وليست الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية فهذه الأقمشة تقلل من تنفس المسام بصورة جيدة وطبيعية وبالتالي تظهر رائحة كريهة للجسم.

7-التوتر والإجهاد العصبي

يسبب التوتروالإجهاد النفسي الشديد في ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، والذي يعيق عملية الأيض وحرق الدهون.

وفي حالة ارتفاع نسبة هذا الهرمون، يمكن أن تصدر رائحة كريهة نتيجة سوء التمثيل الغذائي.

كما أن السمنة الناتجة عن انخفاض الحرق بالجسم يمكن أن تسبب تكاثر البكتيريا وزيادة رائحة التعرق السيئة.

8-ارتداء ملابس غير نظيفة

ينبغي عليكي دوماً التأكد من نظافة الملابس وعدم ارتداءها في أكثر من مناسبة، لأنها من الممكن أن تؤدي لرائحة الجسم السيئة.

فلا شك أن ارتداءها للمرة الأولى والتعرق بها من شأنه أن يؤدي لتراكم البكتيريا، ومع تكرار ارتداءها سوف تبدو هذه الرائحة بالظهور ، لاسيما الملابس الداخلية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here