سيرخيو اغويرو يتربع على قائمة أفضل الأجانب تهديفاً بالدوري الإنجليزي الممتاز

0
17
سيرخيو اغويرو
سيرخيو اغويرو يتربع على قائمة أفضل الأجانب تهديفاً بالدوري الإنجليزي الممتاز

لا زال الارجنتيني سيرخيو اغويرو يقدم مستويات مميزة وأرقاماً قياسية حيث أصبح افضل هداف اجنبي في الدوري الانجليزي الممتاز بتسجيله ثلاثثة أهداف لفريقه مانشستر سيتي الذي اكتسح مضيفه أستون فيلا بنتيجة 6-1 أمس الأحد لينتزع المركز الثاني من ليستر سيتي الذي تعرض للخسارة على أرضه امام ساوثهامبتون 1-2 في إطار الجولة الثانية والعشرين.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي من النقاط إلى 47 نقطة متفوقاً بنقطتين عن ليستر سيتي غير أنه بقي بعيداً بفارق 14 نقطة عن صاحب الصدارة ليفربول الذي يملك مباراة مؤجلة.

وواصل مانشستر سيتي تقديم عروض مميزة ، فبعد ان عاد من ملعب خصمه اللدود مانشستر يونايتد بالفوز بثلاثية الثلاثاء الماضي ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، عاد من جديد ليكتسح أستون فيلا  بسداسية مقابل هدف.

وكانت بداية الاهداف عبر الدولي الجزائري رياض محرز بعد مجهود فردي قبل أن يضع كرة ماكرة في الزاوية السفلى لمرمى أستون فيلا في الدقيقة (18)، ثم عاد محرز ليستغل دربكة داخل منطقة الجزاء ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة (24).

وجاء الدور على المهاجم القناص أجويرو الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك أستون فيلا في الدقيقة(28) لتصبح النتيجة 3-0.

بدوره مرر صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروينه كرة عرضية متقنة نحو البرازيلي جابريال جيزوس ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك في الوقتبدل الضائع من الشوط الأول.

وخلال مجريات الشوط الثاني عزز أجويرو النتيجة بهدف خامس بعد ان راوغ مدافعين في منطقة الجزاء ليرفع رصيده في الدوري الى 176 هدفاً ويصبح أفضل هداف أجنبي وبفارق هدف وحيد عن الفرنسي تييري هنري.

ثم عاد أجويرو ليسجل الهدف السادس و يعادل رقم مدرب تشليسي حالياً ولاعبه سابقاً فرانك لامبارد في عدد الأهداف(177) بتسجيله الهاتريك في الدقيقة (81).

الجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية عشرة التي يحرز فيها سيرخيو اغويرو ثلاثية في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز

ويقبع الن شيرار على صدارة الترتيب العام للهدافين  ب260 هدفاً يليه واين روني (208)، واندي كول (187) ثم الارجنتيني جويرو ولامبارد.

وتمكن اللاعب المغربي الهولندي أنور الغازي من تسجيل هدف الشرف لاصحاب الارض في الوقت الأخير من ركلة جزاء.

من جهته أشاد مدرب سيتي الإسباني جوسيب جوارديولا بأغويرو حيث قال “إنه آسطورة وقد قال كلمته الليلة. إنه أحد أكثر اللاعبين المدهشين الذين شاهدتهم في هذا الدوري”.

ووتابع المعروف بالفيلسوف “تسجيل هذا العدد من الأهداف وهذا الكم من الثلاثيات يعني إنه قام باشياء رائعة على مدى سنوات. يتوجب عليك ان تكون ثابت المستوى لسنوات عديدة حتى تحقق ما حققه”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here