تعرفي على فوائد الكوسة المهروسة للرضع

0
146
الكوسة
تعرفي على فوائد الكوسة المهروسة للرضع

هناك أسئلة كثيرة تدور في ذهنك بمجرد أن يأتي طفلك إلى العالم، تتعلق بصحته والأطعمة التي يمكن تقديمها له بعد 6 أشهر، كما أن هناك مجموعة من الأمهات تفضلن إطعام الطفل بعد أربعة أشهر حسب استشارة طبيب الأطفال الخاص به، فلذلك سنتحدث خلال هذا المقال عن فوائد الكوسة المهروسة للرضع.

 

أولاً: القيمة الغذائية للكوسة

عناصر غذائية لكل 124 غراماً:

  • الكربوهيدرات 4.2 جرام
  • بروتين 1.5 غرام
  • الكلسيوم 18.6 ملغ
  • حديد 0.4 ملغ
  • المغنيسيوم 21.1 ملغ
  • الألياف الغذائية 1.4 جرام
  • فيتامين سي 21.1 ملغ
  • تمتلك الكوسة معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل، لهذا ستكون إضافة مميزة لخطة النظام الغذائي للطفل منذ سن مبكر.

 

ثانياً: هل إعطاء الكوسة للرضع يعتبر آمن؟

لا شك أن هذه الخضراوات تعتبر آمنة تماماً للطفل، لذلك يمكن إعطاؤها له منذ السنة الأولى في حياته، وتستطيعي البدء بإدراجها في نظامه الغذائي من سن عشرة أشهر أو أصغر بحسب رغبة الأم والطبيب معاً.

ثالثاً: الفوائد الصحية للكوسة المهروسة

1. محتوى الكالسيوم: تحتوي الكوسة على الكالسيوم اللازم لنمو العظام وأسنان الطفل، كما لها دور هام في نقل العناصر الغذائية داخل الجسم.

2. تحتوي على الكثير من المغنيسيوم: المغنيسيوم له دور فعال في نمو العظام واللثة وأسنان الطفل، كما أنها تساعد في الهضم، لأنها تعمل على إطلاق الإنزيمات اللازمة للهضم كما وتتحكم في المثانة البولية.

3. الفوسفور: تمتلك الكوسة مجموعة كاملة من الفوسفور، والذي يؤدي لتسهيل عدد من الوظائف الجسدية، ويتم مكافحة الخدر والإرهاق بواسطة هذا المعدن، كما أنه دوراً بارزاً في تطور المخ.

4. مساعدة الجهاز المناعي: تحتوي الكوسة على فيتامين C، وهو أمر هام جداً لنمو الطفل، فتطوير الجهاز المناعي يعتمد على كمية فيتامين C المتاحة للجسم؛ لأنه ضروري من أجل إنتاج المخاط والسوائل الجسدية الأخرى.

5. فيتامين ب: الكوسة تحتوي على فيتامينات B المعقدة من فيتامين B – 6. النياسين، الثيامين، الفولات، وعدد قليل من الفيتامينات الأخرى.وهذه كلها ضرورية جداً للأنشطة الأيضية، وعمل الجهاز المناعي، وإنتاج الطاقة وإنتاج كرات الدم الحمراء في الجسم.

6. سهلة الهضم: بالرغم من أن الكوسة تمتلك الكثير من الفيتامينات والمعادن، بيد أنه يمكن هضمها بسهولة بالغة من خلال معدة الطفل. في في الأساس تتكون من الماء وغنية بمحتوى الألياف. ففي حال كان طفلك يعاني من أي مشكلة في الجهاز الهضمي، فإن الكوسة يمكن أن تعتبر واحدة من أفضل العلاجات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here