بعد إقالة فالفيردي.. برشلونة يتعاقد رسمياً مع المدرب كيكي سيتين

0
18
كيكي سيتين
بعد إقالة فالفيردي.. برشلونة يتعاقد رسمياً مع المدرب كيكي سيتين

أعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل  رسمي التعاقد مع المدير الفني السابق لريال بيتيس كيكي سيتين لقيادة تدريب الفريق خلفاً للمدرب المقال أرنيستو فالفيردي ، وذلك بعقد مدته عامين ونصف، أي حتى صيف 2022.

 

وجاء ذلك القرار بعد إعلان النادي الإسباني عن فسخ تعاقده مع المدرب أرنيستو فالفيردي بعد مسيرة استمرت أكثر من عامين تخللها الكثير من الإخفاقات على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وكان فالفيردي قد قاد تدريب النادي الكتالوني قبل موسم 2017-2018 خلفا للويس إنريكي، فتمكن من الفوز بالدوري الإسباني مرتين، والفوز بكأس ملك إسبانيا، وبالسوبر الإسباني، غير أنه تعرض للإقصاء بصورة مذلة من دوري أبطال أوروبا موسمين على التوالي، الأولى أمام ذئاب روما 0-3 بعد أن فاز ذهابا 4-1، والثانية من فريق ليفربول الانجليزي  0-4 بعدما كان قد انتصر على كامب نو 3-0، كما خسر الموسم الماضي بطولة كأس ملك إسبانيا بالهزيمة من فالنسيا في المباراة النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن مدرب أتلتيك بلباو السابق فالفيردي لم ينال شعبية كبيرة لدى المشجعين الذين اعتبروا أسلوبه لا يتناسب إطلاقاً مع تقاليد النادي، بيد أنه نال الدعم من اللاعبين وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعلى الرغم من تراجع المستوى الفني للفريق وتذبذب النتائج لاسيما خارج الديار فقد بقت إدارة الفريق الكتالوني متمسكة باستمرار فالفيردي والذي كان عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي، إلا أن الخسارة المفاجئة من أتلتيكو مدريد في مباراة نصف نهائي السوبر الإسباني كتب كلمة الفصل في مسيرة المدرب الاسباني.

وكان المدرب صاحب الـ 55 عاما قد أجتمع برئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو يوم الإثنين عقب الحصة التدريبية، الذي انتقل بعد ذلك الى ملعب “كامب نو” حيث شارك في اجتماع ظل مستمراً قرابة 3 ساعات لمجلس إدارة النادي بمشاركة مسؤولين مثل المدير التنفيذي أوسكار غراو، والمسؤول الفني خافيير بورداس، ونائب الرئيس جوردي كاردونر والمدير الرياضي الفرنسي إريك أبيدال، قبل الاستقرار على قرار إقالة فالفيردي.

المسيرة التدريبية لمدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين

بدأ المدرب كيكي سيتين مسيرته التدريبية في بداية موسم 2001-2002 مع فريق راسينج سانتدير الإسباني واستمر معه موسما وحيدا لعب فيه 36 مباراة، ثم غاب لمدة قليلة عن الانظار حتى عاد بموسم 2003-2004 ليقود تدريب فريق بوليديبورتيفو إيخيذو الذي تم حله في 2012 واستمر معهم موسما واحدا، وكرر فعلته بالغياب لفترة ليعود ليدرب منتخب غينيا الاستوائية في موسم 2006-2007، ثم في ذات الموسم تولى تدريب فريق يو دي لوجرونيس لمدة موسم واحد.

كانت أهم فرصة التدريبة مع فريق لويجو الذي استمر معه من موسم 2009-2010 حتى موسم 2014-2015، حيث قاده في 137 لقاء، ثم شاء القدر أن يتولى فريق لاس بالماس في موسم 2015-2016 ليتألق معه بشكل لافت ليتعاقد معه ريال بيتيس في موسم 2017 – 2018 ويستمر لمدة موسم، حيث وصل لقرابة المائة لقاء معهم، إذ استطاع الفوز على ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here