مستحضرات تجميلية عليكِ الحذر منها

0
21
مستحضرات
مستحضرات تجميلية عليكِ الحذر منها

كثيراً ما نضع مستحضرات تجميل على بشرتنا للحصول على بشرة جذابة وخالية من العيوب ولكن لا ننتبه ما اذا كانت هذه المستحضرات مفيدة أم لا لبشرتنا ، لذلك عليك التأكد والانتباه قبل وضع أي مستحضر على وجهك من أنه لا يسبب أي مشاكل جلدية. في هذا المقال ستتعرفين على بعض المنتجات الضارة بالبشرة والتي لها آثار جانبية عديدة ومن هذه المستحضرات:

1-كريمات تقشير البشرة

تستخدم كريمات تقشير البشرة في التخلص من عيوب البشرة كحبوب الشباب التي تعاني منها الكثير من الفتيات وتستخدم أيضاً في توحيد لون البشرة. ولكن تعتبر هذه المستحضرات غير مفيدة على الإطلاق للبشرة حيث أنها تسبب أضرار كثيرة كالتصبغ . والبديل لتلك الكريمات هو تطهير وتنظيف البشرة بواسطة غسول كريمي مناسب لك حسب نوع بشرتك ثم قومي بتجفيفها بلطف دون استخدام الفرك الذي قد يضر ببشرتك.

2-المستحضرات التي تحتوي على كحول

من بعض الأخطاء التي ترتكبها كثير من الفتيات عند وضع مستحضرات التجميل هي عدم قراءة مكونات المستحضر ما اذا كان يحتوي على كحول أم لا . فالمستحضرات التي تحتوي على كحول يجب الابتعاد عنها بسبب ما تسببه من جفاف للبشرة وظهور مشاكل عديدة كحب الشباب والأكزيما . ولكن يجب التنويه الى أن بعض المستحضرات بها نسبة قليلة من الكحول وهذا لا ضرر من استخدامها ولكن يجب استشارة الطبيب وذلك حسب نوع بشرتك .

3-مرطبات الكولاجين

إن مستحضرات التجميل الغنية بالكولاجين يتم بيعها بثمن باهظ ولكنها لا تؤثر بالبشرة كثيراً ولا تعطي النتائج المطلوبة وذلك لأن مكونات الكولاجين النشطة لا تقوم باختراق البشرة لذلك سيكلفك كثيراً دون الحصول على الفائدة المرجوة.

4-مستحضرات التقشير الكيميائي

لا ننصحك أبداً باستخدام مستحضرات التقشير الكيميائي لما لها من آثار جانبية سلبية على البشرة كالاحمرار، تغير اللون، وحصول ندبات بالبشرة حيث أنها تقوم بتقشير البشرة بإفراط. فعليكِ استشارة الطبيب قبل وضع مستحضرات التقشير الكيميائي على وجهك.

5-اللوف

يفضل الابتعاد عن استخدام اللوف في تنظيف بشرتك أو تقشيرها وذلك لأنها تسبب تهيج البشرة . وهناك حالات قد يسبب استخدام اللوف أضرار كبيرة وهي في حالة وجود حب الشباب أو الأكزيما حيث أنه قد يتسبب في نشر البكتيريا ويحدث تفاقم للمشكلة.

6-المستحضرات المزودة بعطور

تحتوي غالبية منتجات العناية بالبشرة على عطور قد تتسب بتهيج البشرة ، لاسيما إذا كانت البشرة حساسة. فبدلاً من علاجها، سوف تتسبب هذه المنتجات في تفاقم المشكلات الجلدية.ولهذا فمن الأفضل إختيار منتجات تكون خالية من العطور.

7-حقن الفيلر

تعمل حقن الفيلر على إعطاء الوجه مظهر جذاب، غير أنه من المكن أن يسبب اثار سلبية على البشرة.فمثال ذلك، يمكن أن يحدث نزيف داخلي، او انسداد في الشرايين بمنطقة الحقن، أوتورمات وحساسية وغيرها من المشكلات.

ويعود ذالك غالباً إلى عملية الحقن نفسها، والتي تحتاج إلى دقة، وبالتالي يفضل اختيار طبيب ميكون متخصص ولديه خبرة كافية في هذا الشأن.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here