يوفنتوس يصدم جماهيره بعدم إستغلال ميركاتو الشتاء

212
ميركاتو الشتاء
يوفنتوس يصدم جماهيره بعدم إستغلال ميركاتو الشتاء

كما هو معروف للمتابعين فإن تشكيلة يوفنتوس تتقلص بصورة مستمرة ، فعقب الإصابة القوية للقائد جورجيو كيليني خلال بداية الموسم ثم لحق به المدافع التركي المتألق مريح دميرال بإصابته بقطع في الرباط الصليبي ، بالإضافة لرحيل المهاجم ماريو ماندزوكيتش ،فضلاً عن التكهنات بمغادرة إيمري تشان وأدريان رابيو، وعلىالرغم من ذلك فإن اليوفي لن يدخل ميركاتو الشتاء

وعلى الرغم من هذا النقص العددي الكبير في تشكيلة المدرب ماوريتسيو ساري ، غير أن جمهور اليوفي تلقى خبر مفاجئ بعدما قال فابيو باراتيتشي ، المدير الرياضي أنه لن يتم إبرام أي صفقة في ميركاتو الشتاء ،انتقالات يناير/كانون الثاني الحالية.

وتحدث باراتيتشي خلال حواره مع محطة “سكاي سبورتس” الإيطالية: “لدينا تشكيلة كافية للمنافسة حتى نهاية الموسم. تكهنت وسائل الإعلام بتعاقدنا مع العديد من اللاعبين، غير أننا لن نبرم صفقات في يناير”.

وكان الجمهور متوقعاً لتحرك اليوفي لضم قلب دفاع جديد،إلا أن بطل إيطاليا سيكتفي بالثنائي بونوتشي ودي ليخت والبديل روغاني حتى نهاية الموسم ، كما لن يتعاقد مع عنصراً حيوياً في وسط الملعب أو حارساً ينافس تشيزني.

الجدير بالذكر أن  مناصري “السيدة العجوز” ينتظرون مكافأة لصبر طويل بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في نهاية الموسم، بعدما تشبعوا من الهيمنة على البطولات المحلية، إلا أن الأداء لم يكن مقنعا تماما حتى الآن في الموسم الأول للمدرب ماوريسيو ساري.

وكان فريق يوفنتوس على الصعيد المحلي قد انفرد بصدارة الدوري الإيطالي بعد الفوز الشاق على مضيفه روما 2-1 الأحد في إطار الجولة التاسعة عشرة من المسابقة، مستغلا سقوط منافسه على الصدارة إنتر ميلان بفخ التعادل أمام أتلانتا.

وكان يوفنتوس قد افتتح التسجيل مبكرا بهدف سجله ميريح ديميرال عند الدقيقة الثالثة، ثم وقع رونالدو على ثاني الاهداف في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، في حين سجل دييغو بيروتي الهدف الوحيد لروما في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

ووصل رصيد يوفنتوس من النقاط إلى 48 نقطة ليعود لإعتلاء قمة الترتيب بعد تعادل إنتر ميلان مع أتلانتا 1-1، بينما توقف رصيد روما عند 35 نقطة واحتل المركز الخامس.

ويعتبر هذا هو الفوز الخامس عشر ليوفنتوس في الدوري هذا الموسم نظير خسارة واحدة وثلاثة تعادلات، في حين تعتبر خسارة روما هي الرابعة له في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز ب 10 مبارايات  والتعادل في 5.